سلامة المنتجات

السعودية والصين يناقشان موضوع حماية المستهلك وسلامة المنتجات

ناقش وفد سعودي مع مسؤولي الإدارة العامة للرقابة على الأسواق في الصين، عددًا من المواضيع الخاصة بحماية المستهلك و سلامة المنتجات ، من أهمها: تفعيل القائمة السوداء بين الطرفين؛ لرفع مستوى سلامة وجودة المنتجات المصدرة، وتعزيز التعاون في مجال المواصفات والمقاييس والجودة، والشراكة الاستراتيجية مع الجهات المختصة بجمهورية الصين.

جاء ذلك خلال اجتماع على هامش زيارة قام بها الوفد لجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من 2 – 7 سبتمبر 2019م برئاسة معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي.

وكان من بين الوفد السعودي كل من: عمر بن محمد السحيباني؛ وكيل وزارة التجارة والاستثمار لحماية المستهلك، والمهندس عبد الرحمن بن سليمان الذكير؛ وكيل محافظ الهيئة العامة للجمارك لتيسير التجارة، بالإضافة إلى عدد من المختصين من هيئة المواصفات، ووزارة التجارة، والجمارك، والملحق التجاري السعودي في بكين.

وكانت مدينة بكين شهدت، مطلع الشهر الجاري، ورشة عمل للتعريف بالإجراءات الرقابية المتبعة في المملكة لبرنامج سلامة المنتجات ، ونظام سابر، نظّمتها هيئة المواصفات، بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار، والهيئة العامة للجمارك. وشهدت حضورًا ومشاركة واسعة من أصحاب المصلحة المهتمين بالسوق السعودي.

ويُنتظر أن يقوم وفد المملكة بتنظيم ورشة عمل مماثلة بمدينة شنغهاي وبمدينة غوانزو خلال الأسبوع الحالي.

اقرأ أيضًا:

وفد شركة CGPC الصينية وهيئة الجبيل يبحثان الفرص الاستثمارية في مجال البتروكيماويات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.