الشركة السعودية للكهرباء

“السعودية للكهرباء” توقع اتفاقية تمويل مع ثلاثة بنوك محلية بقيمة 5 مليارات ريال

تُبرم شركة السعودية للكهرباء، اليوم، اتفاقية تمويل مع ثلاثة بنوك محلية؛ وهما بنك سامبا، والبنك الأهلي، والبنك الفرنسي ، بقيمة تصل إلى خمسة مليار ريال، لتمويل مشروعاتها التوسعية في قطاع الكهرباء.

جدير بالذكر أن “السعودية للكهرباء” قد وقعت منذ عدة أشهر اتفاقية مع بنك الصين للصناعة والتجارة ICBC لمدة 5 سنوات؛ لتمويل جزء من مشروعات الشركة الرأسمالية بقيمة 5 مليارات و600 مليون ريال ما يعادل 1.5 مليار دولار بدون تقديم أي ضمانات من الشركة.

ووقعت الشركة في مايو الماضي اتفاقية تمويل لجزء من التكلفة الرأسمالية لمشروع إنشاء محطة توليد “الشقيق” البخارية بقيمة 900 مليون دولار مع بنك الصادرات الكوري وعدة بنوك دولية من بينها بنك “TOKYO MITSUBISHI” و”DEUTSCHE”.

وتُعد الشركة السعودية للكهرباء أكبر شركة للكهرباء بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أنها تولي اهتمامًا كبيرًا لتعزيز الخدمة الكهربائية بالمملكة، ومواكبة وتيرة التطور الاقتصادي، والنهضة التنموية التي تشهدها المملكة.

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.