محطة توليد وعد الشمال

“السعودية للكهرباء” تعلن بدء تشغيل محطة توليد وعد الشمال المركبة

قالت الشركة السعودية للكهرباء ، إنها وفرت 4 ملايين برميل من الوقود المكافئ، معلنة أنها بدأت في تشغيل محطة توليد وعد الشمال المركبة.

وأضافت، في تصريحات صحفية، أنها استثمرت في محطة التوليد أكثر من 3.75 مليار ريال، وأن هذه الأموال استُثمرت في إنشاء محطات تحويل وخطوط نقل هوائية وأرضية؛ لإمداد مدينة وعد الشمال ومشروعاتها الصناعية بالطاقة الكهربائية، وتعزيز واستكمال الشبكة الكهربائية في شمال المملكة، وربطها مع الشبكة الكهربائية للشركة؛ ليكتمل بذلك ربط كافة الشبكات الكهربائية بالمملكة.

وذكرت الشركة، في بيانها، أن تشغيل محطة توليد وعد الشمال يأتي ضمن استراتيجية الشركة المتكاملة لمشاريع كهربائية ذات تقنيات متقدمة.

وأشارت إلى أنها تراعي ظروف المنطقة البيئية، وتقلل الانبعاثات الحرارية، بالإضافة إلى توفيرها الوقود أثناء تلبيتها احتياجات المدينة الصناعية، إضافة إلى دعم توجه المملكة نحو الطاقة المتجددة.

يُذكر أن الطاقة الإنتاجية لمحطة وعد الشمال تبلغ 1390 ميجاوات، وتضم أربع وحدات غازية (GE) طراز 7FA.05، ووحدة بخارية واحدة (GE) طراز 1D604، وتصل الكفاءة الحرارية 58.9%، والتي تعد الأعلى على مستوى المملكة، وتصنف كأكبر محطة تعمل بدمج الطاقة الشمسية مع نظام الدورة المركبة، كما أنها أول محطة كهرباء في المملكة، تعمل على الغاز الصخري، وفيها أول توربينة غازية يتم تجميعها في المملكة من قبل شركة «جنرال الكتريك».

اقرأ أيضًا:

إطلاق مبادرة «ابدأ معنا» لتمكين الشباب بـ «منتدى مسك العالمي»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

آليات تسجيل المنتجات الزراعية

«آليات تسجيل المنتجات الزراعية» ورشة عمل بفرع البيئة في جازان

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان، اليوم الخميس، ورشة العمل تحت عنوان «الآليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.