السعودية للكهرباء تحصد المركز الأول في «مؤتمر جمعية الأفكار الإبداعية»

فازت الشركة السعودية للكهرباء، بالمركز الأول ، عن فئتين في المسابقة المنظمة خلال فعاليات مؤتمر جمعية الأفكار الإبداعية البريطانية في نسخته الثالثة والثلاثين،و المنعقد في مدينة أدنبرة باسكتلندا.

وشهدت المسابقة حصول المهندس رامز الضحيك؛ ممثل إدارة محطة التوليد التاسعة بمنطقة الرياض، على المركز الأول، عن «فئة القيمة المالية»، حيث قدم المهندس رامز الضحيك فكرته للصيانة المطورة M.H.G.P.I للوحدات الغازية نوع GE، وهو ما يحقق وفرًا ماليًا 55 مليون ريال للمحطة، و305 مليون في حال تطبيقه على 179 توربينًا في محطات التوليد بالشركة.

كما حصل المهندس جمال الهلالي، والمهندس عبد الله شويل، والمهندس عامر الغامدي، من إدارة صيانة الأصول بمنطقة جدة، على المركز الأول عن «فئة الاستدامة» في المسابقة، عن فكرتهم التي تقدموا بها، لتحديد موقع تهريب كابل زيتي 380 ك. ف، ومعالجته بدلاً عن استبداله، وهو ما حقق للشركة وفرًا ماليًا يتجاوز 199 مليون ريال.

وفي هذا السياق، أكد المهندس فهد العتيبي؛ مدير المحطة التاسعة في الرياض، على أهمية المنافسة في مثل هذه المحافل الدولية؛ خاصة أن الأفكار تعرض على نخبة من المحكمين الدوليين، الذين يختارون منها الصفوة للفوز بجوائز المؤتمر، لافتًا أن أفكار السعودية للكهرباء حلقت في سماء المحافل الدولية، وهو ما يعكس كفاءة وقدرة الشركة الفائقة على تحقيق الإنجازات.

يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء حصلت على التصنيف الذهبي للأفكار الإبداعية، من جمعية الأفكار البريطانية IdeasUK، خلال العام الماضي، وذلك بعد أن تم تقييم برنامج «إبداع» الخاص بأفكار ومقترحات الموظفين من قبل الجمعية.

اقرأ أيضًا: “السعودية للكهرباء” تعلن بدء تشغيل محطة توليد وعد الشمال المركبة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.