شركة الكهرباء السعودية

«السعودية للكهرباء»: استبدال العداد الحالي بالذكي يكتمل على 3 مراحل

قالت الشركة السعودية للكهرباء ، في بيان لها، إن عملية استبدال العدادات الحالية القديمة، بالعدادات الذكية ستتم على 3 مراحل، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد بدء المرحلة الأولى، وفقًا للخطط التنفيذية، والجدول الزمني المعتمد لتركيب 10 ملايين عداد ذكي.

وأضافت الشركة، فيما يتعلق بالمرحلة الثانية، إنها من المقرر أن تتضمن ربط أنظمة الاتصالات، وصولًا إلى المرحلة الثالثة والأخيرة بربط أنظمة الفوترة.

وجددت الشركة السعودية للكهرباء تأكيدها على أنه لن يترتب على المشترك أي تكاليف جراء استبدال العداد الحالي بالعداد الذكي، وأنها ستتواصل مع المشتركين دوريًا؛ لاطلاعهم على سير مراحل المشروع، وكل خدمات وتطبيقات العدادات الذكية بعد اكتمال المرحلة النهائية للمشروع.

يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية (SMP)، الذي وقعت الشركة السعودية للكهرباء عقود ترسيته مؤخرًا، ستنطلق في أوائل فبراير القادم، وهو مشروع متكامل يشمل تركيب العدادات، واستبدال القواطع بأخرى ذكية، ويشمل، كذلك، بنية الاتصالات وأنظمة إدارة البيانات، ومركز تشغيل العدادات الذكية، إضافة إلى خدمات التشغيل والصيانة، ويهدف إلى تركيب 10 ملايين عداد ذكي قبل نهاية الربع الأول من 2021.

وتم توقيع الاتفاقية، في أكتوبر الماضي، بقيمة إجمالية بلغت 9.555.099.334 ريال، وبرعاية وزارة الطاقة مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس. وبموجب الاتفاقية ستكون 35% من العدادات محلية الصنع، و33.3% من قيمة المنتجات التي ستُصنع منها العدادات الذكية هي من المحتوى المحلي «صناعة سعودية».

يُشار إلى أن مشروع العدادات الذكية يعد من أهم المشاريع التي تواكب بها شركة الكهرباء السعودية، رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، والتي تعكس مدى حرص الحكومة الرشيدة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ وولي عهده الأمين، على دعم هذا التوجه.

اقرأ أيضًا:

على هامش ملتقى بيبان الرياض 2020.. «سابك» تُدشن منصة «جدير»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.