البحر الأحمر للتطوير

“السعودية للصناعات الأساسية” و”البحر الأحمر للتطوير” تبدآن التحول الرقمي

أعلنت شركة “إس إيه بي”، الرائدة عالميًا في تطوير البرمجيات المؤسسية، اليوم، عن اعتمادها من قِبل “هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات” كشركة مزودة للخدمات السحابية من المستوى الثالث. وتوفر شهادات الاعتماد من المستوى الثالث أعلى مستوى من العمليات التشغيلية مقارنةً بشهادات الاعتماد من المستويين الأول والثاني؛ ما يعزز ثقة المؤسسات في اعتماد وتبني البيئات السحابية. وتعد السحابة العامة من الخيارات الحيوية بالنسبة للمملكة؛ إذ تعمل العديد من المؤسسات حاليًا، وبشكل خاص الهيئات الحكومية والقطاع العام، على تعزيز وزيادة استثماراتها في السحابة.

من جانب آخر، أظهر استطلاع أجرته شركة “يوغوف” الدولية المتخصصة بأبحاث السوق، مؤخرًا، أن معظم المؤسسات السعودية زادت من إنفاقها على الخدمات السحابية على مدار العام الماضي (59%)، وأعربت هذه المؤسسات عن رضاها عن أداء السحابة العامة (66%).

وتمكنت “الشركة السعودية للصناعات الأساسية”، الرائدة عالميًا في صناعة البتروكيماويات ومقرها الرياض، من تحويل 24 من عمليات الموارد البشرية لديها رقميًا، بفضل حزمة SuccessFactors من “إس إيه بي”، التي تعمل انطلاقًا من مركز البيانات السحابي التابع لـ “إس إيه بي”. وتقوم عمليات التحول الرقمي للموارد البشرية في الشركة، المستندة على مركز البيانات السحابي التابع لشركة “إس إيه بي”، بتوحيد العمليات القديمة من أجل تقديم تجارب شخصية وأصلية وموحدة لأكثر من 35 ألف موظف، ينتشرون في أكثر من 40 دولة.

وتمكنت “شركة البحر الأحمر للتطوير”، التي تسعى لأن تصبح حاضنةً لأكبر المشاريع السياحية والفندقية في العالم، من إطلاق عملية تحولها الرقمي استنادًا إلى مركز البيانات السحابي التابع لشركة “إس إيه بي”؛ حيث باتت الشركة تتمتع حاليًا بأكثر الخدمات السحابية تطورًا، وبتوليدها الرؤى ضمن الزمن الحقيقي؛ وذلك بهدف دمج تجارب العملاء والعمليات التشغيلية، ولضمان أعلى مستويات الحماية للبيانات، بما يتماشى والمعايير الحكومية وسياسة التوسع والنمو التي تنتهجها الشركة.

في هذا السياق، قال أحمد الفيفي؛ نائب الرئيس الأول والمدير العام لدى شركة “إس إيه بي” لشمال منطقة الشرق الأوسط، “جاءت حيازتنا لشهادة الاعتماد من المستوى الثالث لتعزز من استثماراتنا في البنى التحتية الآمنة والقابلة للتوسعة، سعيًا منا لدعم أهداف وطموحات “رؤية السعودية 2030″، ولتمكين القطاع العام من حصد مزايا وفوائد الأعمال انطلاقًا من السحابة العامة. وتُظهر كلّ من “الشركة السعودية للصناعات الأساسية” و”شركة البحر الأحمر للتطوير” مدى قدرة المؤسسات الذكية على إطلاق عمليات التحول الرقمي، انطلاقًا من مركز البيانات السحابي التابع لنا، كي تتمكن من الارتقاء بمستوى تجارب الموظفين والعملاء، وتعزيز قدرتها التنافسية، ورسم خطط توسعها في المستقبل”.

ويتضمن الاعتماد من المستوى الثالث الحصول على شهادة الآيزو 9001/2015 بالنسبة للمؤسسات الكبيرة، وشهادة الآيزو/”اللجنة الكهروتقنية الدولية” 27001 و27017 و27018 للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، وشهادة “ستار” من “تحالف أمن الحوسبة السحابية”. إلى جانب التحلي ببعض المزايا التقنية الإضافية لضمان أعلى درجات التوافرية، وقابلية التوسع المرنة، ومستويات الحماية الصارمة، والاستدامة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز البيانات السحابي من “إس إيه بي” يحتل جزءًا من الخطة الاستثمارية التي تعتمدها الشركة في المملكة، والمستمرة لمدة 4 سنوات برأسمال يبلغ 285 مليون ريال.

وكان 92% من المؤسسات السعودية أكدوا “أهمية” حفظ البيانات في مراكز داخل الدولة، في استطلاع أجرته شركة “يوجوف” المتخصصة بأبحاث السوق، وذلك مؤشر قوي على تنامي الطلب على خدمات مركز البيانات السحابي من “إس إيه بي”.

وبفضل مركز البيانات السحابي من “إس إيه بي”، بات بإمكان المؤسسات والشركات في المملكة العربية السعودية تبني مجموعة واسعة من حلول الأعمال الرقمية، بما فيها نظم عمليات التحليل السحابية Analytics Cloud، وحل Ariba، ومنصة السحابة Cloud Platform، وحل السحابة للعملاء Cloud for Customer، والسحابة التجارية Commerce Cloud، وحل Enable Now، ومنصة تخطيط الأعمال المتكاملة Integrated Business Planning، والتسويق عبر السحابة Marketing Cloud، ومنصة السحابة S4/HANA Cloud، وبرنامج SuccessFactors.

اقرأ أيضًا:

“سكني” يطلق مشروعًا جديدًا لتوفير 116 فيلا

“هدف” يودع 17.2 مليون ريال مكافأة لمتدربي برنامج تمهير

سهم أرامكو يسجل ارتفاعًا بنسبة 0.5%

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

“التقنية والتجارة الإلكترونية” يدعم منشآت قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، أن منتج “التقنية والتجارة الإلكترونية”؛ الذي يتم تقديمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.