السعودية للشحن تنضم لعضوية “سمة”

سعيًا لرفع جودة التعاملات الائتمانية لجميع سجلات عملائها، وقعت شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة، اتفاقية العضوية للانضمام للشركة السعودية للمعلومات الائتمانية(سمة)؛ وذلك للتعرف على السلوكيات الائتمانية لعملاء الشركة في قطاع الأعمال، وتقييم الملاءة المالية، وبناء تقرير ائتماني دقيق لكافة المستفيدين؛ ما يجنبها الدخول في تعاملات ائتمانية غير موثوقة.

وأوضح عمر بن طلال حريري؛ الرئيس التنفيذي للسعودية للشحن، أن التعاون مع (سمة) يعزز موثوقية التعاملات وتحليل السلوك الائتماني لعملاء الشركة، وفق نظام المعلومات الائتمانية ولائحته التنفيذية.

 وأكد أهمية تحسين إدارة المخاطر الائتمانية في السعودية للشحن، وجودة إنجاز التعاملات المالية عبر عضوية (سمة)، مشددًا على ضرورة الشفافية وتبادل المعلومات والتقارير الخاصة بالأداء الائتماني لعملاء السعودية للشحن.

وقال خالد الشريف؛ الرئيس التنفيذي لسمة أن انضمام “السعودية للشحن” لعضوية سمة، يُعد حجر زاوية لإكمال قطاع الخدمات، ويأتي استكمالًا لخطط سمة وأهدافها المعلن عنها منذ عام 2004م، وهي تغطية كافة القطاعات ذات العلاقة،؛ المالية والاقتصادية والاستثمارية والصناعية والقضائية وقطاع الخدمات اللوجستية في القطاعين العام والخاص، وتوفير كافة الخدمات والمنتجات التي تسهم في تبادل واضح وشفاف للمعلومات الائتمانية؛ لضمان جودة المعلومات المقدمة.

يذكر أن السعودية للشحن تّسير رحلاتها إلى أكثر من (100) وجهة عالمية في جميع القارات عبر محطاتها الدولية الرئيسة والبالغ عددها 17 محطة، فضلًا من محطاتها المحورية الداخلية في جدة  والرياض والدمام، كما تقدم خدماتها اللوجستية عبر أسطول طائرات الشحن.

كتب/ حسين الناظر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.