السعودية في المرتبة الثانية عربيًا على مؤشر السعادة العالمي

حققت المملكة العربية السعودية مركزًا متقدمًا في مؤشر السعادة العالمي لعام 2019 مقارنة بالعام الماضي.

وحلت السعودية، وفقًا لتقرير حديث أصدرته شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة والذي يشمل 156 دولة حول العالم، في المرتبة الـ 2 عربيًا والـ 28 عالميًا.

وتقدمت السعودية من المركز الـ 3 خلال عام 2018 على مستوى الدول العربية، ومن المرتبة الـ 33 عالميًا.

وحصلت السعودية على تقييم نسبته 6.38 نقطة على المؤشر، بعد الإمارات التي تصدرت مؤشر السعادة على مستوى الدول العربية بنسبة 6.83 نقطة، لتحتل المرتبة الـ 21 عالميًا.

واعتمد تقرير السعادة العالمي على عدة عوامل مثل: متوسط العمر، والدعم الاجتماعي، ومكافحة الفساد.

ويحتفل العالم في 20 مارس من كل عام بـ “يوم السعادة العالمي”؛ وذلك اعترافًا بأهمية السعي للسعادة أثناء تحديد أطر السياسة العامة لتحقق التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر، وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب.

وتصدرت فنلندا مؤشر السعادة العالمي لتحافظ على صدارتها بتقييم 7.77 نقطة، يليها الدنمارك بنحو 7.6 نقطة، والنرويج بـ 7.55 نقطة.

وأعلنت السعودية ممثلة في رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية؛ المستشار تركي آل الشيخ، خلال يناير الماضي، عن استراتيجية الهيئة للترفيه خلال الفترة المقبلة، تشمل إطلاق العديد من المعارض، والعروض التفاعلية، وعروض السيرك العالمية، والمهرجانات، والملاهي المتنقلة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس غرفة الباحة: نظام شموس يساعد قطاعات الأعمال المختلفة في المملكة

ناقشت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الباحة ، اليوم الخميس، نظام شموس ، ودوره في بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.