السعودية تشارك في تطوير الاقتصاد الرقمي العالمي بمجموعة العشرين G20

أكد المهندس عبد الله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الاجتماعات الوزارية للاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين G20، بحثت العديد من القضايا والسياسات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي، وإيجاد حلول فاعلة للتحديات التي تواجه نهوض الاقتصاد الرقمي العالمي، والاهتمام بالذكاء الاصطناعي المتمحور على الإنسان كقوة دافعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح عامر السواحه، أن الاجتماعات الوزارية للاقتصاد الرقمي تهدف إلى تشجيع الابتكار وريادة الأعمال الرقمية، وحوكمة الابتكار لدعم وتمكين التقنيات الناشئة عبر أطر تنظيمية مناسبة، فضلًاً عن تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتعزيز النمو الاقتصادي.

وتحظى المملكة العربية السعودية، بمكانة خاصة وفاعلة في مجموعة العشرين G20 التي تضم أقوى 20 دولة اقتصاديًا في العالم؛ لدورها الفاعل في هذه المجموعة التي تمثل 80% من إجمالي التجارة العالمية، ونحو 90% من إجمالي الناتج المحلي العالمي، ونحو ثلثي سكان العالم.

وكان “السواحه”، شارك في الاجتماعات الوزارية للاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين، التي عُقدت في تسوكوبا، إيباراكي باليابان، وذلك بمشاركة وزراء وخبراء الاتصالات وتقنية المعلومات بدول المجموعة.

جدير بالذكر، أن مجموعة العشرين G20 تضم أقوى 20 دولة اقتصاديًا في العالم، وهي: «ألمانيا، السعودية، الأرجنتين، أستراليا، البرازيل، كندا، كوريا الجنوبية، الصين، الولايات المتحدة، فرنسا، الهند، إندونيسيا، إيطاليا، اليابان، المكسيك، بريطانيا، روسيا، جنوب إفريقيا، تركيا والاتحاد الأوروبي».

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.