السعودية

السعودية تحقق رقمًا قياسيًا في توليد طاقة الرياح

استطاعت المملكة العربية السعودية أن تحقق السعر الأكثر تنافسية على مستوى العالم في توليد طاقة الرياح؛ حيث حقق السعر الخاص بتنفيذ مشروع محطة دومة الجندل لتوليد طاقة الرياح بسعة 400 ميجاواط رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لهذا النوع من المشاريع عند الإغلاق المالي؛ وذلك وفقًا لِما أعلنته وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وسجل سعر تكلفة إنتاج الكهرباء البالغ (1.99 سنت/كيلواط ساعة) رقمًا يفوق التوقعات، مما يعكس ثقة المستثمرين المحليين والعالميين في إمكانات المملكة كمركز لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة.

وكان تمويل مشروع محطة دومة الجندل لطاقة الرياح، قد اكتمل بدعم من عدد من المصارف السعودية والعالمية؛ إذ تبلغ تكلفة المحطة 500 مليون دولار، علمًا بأن المشروع حقق مكاسب بنسبة 6.5 % لسعر تكلفة إنتاج الكهرباء (LCOE)، وهو سعر قياسي عالمي لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح.

اقرأ أيضًا:

حج 1440.. الكشافة العربية تستقبل حجاج بيت الله الحرام بـ7 آلاف فرد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.