“السعودية” المزود الأول للخام لثاني أكبر اقتصاد في العالم

6.30 مليون طن واردات الصين من النفط الخام السعودي يوميًا

تمكنت السعودية، من أن تصبح المزود الأول للخام لثاني أكبر اقتصاد في العالم مدفوعة بتزايد الطلب من مصاف خاصة جديدة، حيث زادت واردات الصين من النفط الخام السعودي بنسبة 43% في شهر أبريل الماضي.

كما كشفت بيانات نشرتها الإدارة العامة للجمارك الصينية، اليوم السبت، أن الواردات من السعودية وصلت إلى 6.30 مليون طن أي بمعدل 1.53 مليون برميل يوميًا، مقارنًة بتوريد 1.07 مليون برميل يوميًا في نفس الفترة من العام الماضي.

بينما زادت واردات النفط الصينية من روسيا إلى 6.12 مليون طن أو 1.49 مليون برميل يوميًا ارتفاعًا من 1.35 مليون برميل يوميًا في أبريل من العام الماضي.

فيما بلغت كمية الشحنات من فنزويلا 1.9 مليون طن أو 462813 برميلًا يوميًا في أبريل، بما يمثل ارتفاعًا نسبته 85% مقارنة بشهر مارس، بينما بلغت واردات الخام العراقي 3.31 مليون طن أو 806372 برميلًا يوميًا انخفاضًا من 904500 برميل يوميًا في مارس.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فيديو.. “سيلفي” ولي العهد مع طفل في مطعم بجدة

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو مُصور للأمير محمد بن سلمان؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.