السعودية.. السوق الأسرع في العالم لتويتر منذ عام 2012

زاد استخدامه بنسبة بلغت 56% خلال عام واحد

نعلم جميعاً أن تويتر (تغريد) هو البرنامج الاجتماعي الأسرع انتشاراً في العالم. ولكن في حالة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كانت الطفرة الكبيرة في استعمال تويتر قد اشتعلت بسبب الربيع العربي، وكان تويتر أداة أساسية في مساعدة النشطاء في تنظيم الاحتجاجات في 2011.

وتوجد معلومة ربما تكون ليست معروفة بالقدر الكافي لدى الجميع، هي أن المملكة العربية السعودية قد أصبحت السوق الأسرع في العالم لتويتر منذ منتصف عام 2012. ووفقاً لتقرير صادر عن مؤشر الشبكة العالمي (جلوبال ويب أندكس)، جاء فيه أن استخدام تويتر في المملكة العربية السعودية قد زاد زيادة مذهلة بلغت 56% في الفترة من مارس 2011 إلى مارس 2012. وفي عام 2012، استمر نمو استخدام تويتر في المملكة بنسبة 42%، ليصل إلى المستوى الحالي البالغ 51%. 

وأحد العوامل التي من المرجح أنها دفعت إلى هذا النمو هو ارتفاع مستويات استخدام الإنترنت عبر الهاتف النقال، فنجد أن هناك 60% من المستخدمين في المملكة يصلون إلى النت الآن عبر أجهزتهم النقالة. كما أن المملكة العربية السعودية هي أيضاً على قمة السوق العالمي في الوقت الذي يقضيه الناس على النقال.

وليس مؤشر الشبكة العالمي وحده الذي يسلط الضوء على نمو تويتر في السعودية، فالأرقام الصادرة عن كلية إدارة الحكومة في دبي تبين أن 29% من التغريدات القادمة من الشرق الأوسط تأتي من المملكة العربية السعودية.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

Canon EOS R6

مميزات Canon EOS R6.. التقنية الأمثل لعشاق التصوير

تُعتبر كاميرا Canon EOS R6 من أكثر الكاميرات تقدمًا على الإطلاق، فهي متعددة الاستخدامات ويُمكنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.