الهيئة الملكية بالجبيل

“السعدان” يبحث إنجازات الهيئة الملكية بالجبيل مع أمير منطقة الرياض بالنيابة

قدّم المهندس عبدالله بن إبراهيم السعدان؛ رئيس الهيئة الملكية بالجبيل وينبع، نبذة عن ما تقوم به الهيئة، خلال اجتماعه مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الرياض بالنيابة، في مكتبه بقصر الحكم، اليوم الثلاثاء.

وحرص السعدان على تسليط الضوء على مساهمة الهيئة على تعزيز الاقتصاد الوطني، من خلال العديد من المبادرات التي قدمتها في إطار رؤية المملكة 2030، لافتًا إلى تهيئة المدن التالية: الجبيل، وينبع، ورأس الخير الصناعية، بالإضافة إلى جازان للصناعات الأساسية والتحويلية؛ لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والدولية.

من جهته، ثمّن أمير منطقة الرياض بالنيابة، جهود الهيئة ومنسوبيها في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وظائف الهيئة الملكية بالجبيل

وكانت الهيئة الملكية للجبيل وينبع قد أعلنت عن 9 وظائف لحملة الثانوية العامة، والدبلوم من خلال برنامج التأهيل، والإحلال في مدينة الجبيل الصناعية، موضحة أن الوظائف بالمسميات التالية: فني تكييف، ومحاسب، وموزع معدات، وسائق، وخطاطا، وكهربائية، وكهربائي سيارات، إلى جانب مسجل ساعات دوام.

وفتحت الهيئة التقديم من خلال الرابط التالي: https://www.rcj.gov.sa/saudization/Pages/Default.aspx

وعلى جانب آخر، التقت الدكتورة سامية بخاري؛ نائب رئيس لجنة الحج والإسكان والخدمات بمجلس الشورى السعودية، مع مندوبين من الهيئة الملكية للجبيل وينبع؛ حيث تطرق الاجتماع إلى عدة محاور.

وبحث الاجتماع، الهيكل التنظيمي للهيئة الملكية للجبيل والاستثمارات التي تقوم بها الهيئة الملكية للجبيل وينبع. كما لفت إلى ضرورة مراجعه خطة الطوارئ في المراكز الحيوية بالهيئة.

وكانت الهيئة الملكية للجبيل وينبع، قد تأسست بموجب مرسوم ملكي في الواحد والعشرين من سبتمبر عام 1975. وجاء في المرسوم الملكي: “تشكّل هيئة ملكية لتنفيذ خطة التجهيزات الأساسية اللازمة لإعداد منطقتي الجبيل وينبع، كمنطقتين صناعيتين ويكون لهذه الهيئة شخصية معنوية مستقلة”. كما خصصت للهيئة الملكية ميزانية مستقلة؛ لتنفيذ أعمالها.

وتهدف الهيئة تخطيط وتشجيع الاستثمار، وتطوير وإدارة مدن صناعة البتروكيماويات والصناعات كثيفة الاستخدام للطاقة، من خلال التركيز والتكامل مع العملاء والمستثمرين والموظفين والمجتمع وبقية الشركاء.

اقرأ أيضًا:

أمير منطقة الرياض يُدشّن فرع “هدف” المتنقل بالمنطقة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الجمارك”: يجب تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على “الأدوات الصحية”

شددت الهيئة العامة للجمارك السعودية، على ضرورة تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على منتجات الأدوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.