معهد ريادة الأعمال

السبت.. معهد ريادة الأعمال بنجران يُطلق دورات تدريبية

يستعد معهد «ريادة الأعمال الوطني» بمنطقة نجران لإطلاق عدد من الدورات التدريبية، التي تستهدف شباب وفتيات المجتمع من رواد الأعمال، وذلك بدءًا من يوم السبت المقبل 25 يناير الجاري، بفندق “ذا دستركت” بمنطقة نجران.

وفي هذا السياق، أوضح صالح بن محمد آل سدران؛ مدير معهد ريادة الأعمال الوطني، أن هذه الدورات التدريبية تأتي ضمن برنامج «قافلة ريادة»؛ لتطوير مهارات رواد الأعمال بالمنطقة.

وأشار إلى أن الدورات التدريبية تتضمن مجالات إدارة المشروعات التجارية، التسويق الإلكتروني بالمحتوى، إدارة الحسابات المالية، استراتيجيات تسعير المنتجات، واستراتيجيات نمو المشاريع، لافتًا إلى أن التسجيل فيها متاح عبر موقع المعهد الإلكتروني.

يُذكر أن «ريادة» يعتبر تنظيمًا وطنيًا مستقلًا، لا يستهدف الربح، وتم تأسيسه بمبادرة من وزارة الطاقة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ بهدف أن يكون النموذج الوطني الأكثر تميزًا لريادة الأعمال، وتنمية المنشآت الناشئة والصغيرة.

ويهدف المعهد إلى نشر ثقافة العمل الحر بين أفراد المجتمع و بناء سلوك إيجابي نحو ممارسته، وتطوير برنامج وطني لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والناشئة، بالإضافة إلى تأهيل كوادر بشرية متخصصة في مجال ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والناشئة، وتمكين رواد الأعمال والمختصين من مسايرة المستجدات في مجال ريادة الأعمال والعمل الحر.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. فتح باب التقديم لوظائف الشؤون البلدية للسيدات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.