مكونات السيارات

“الزهراني”: 7 مليارات ريال رأس المال المستثمر في صناعة مكونات السيارات بالمملكة

قال محمد الزهراني؛ مدير إدارة تطوير الاستثمار الصناعي بالهيئة الملكية بالجبيل، إن إجمالي رأس المال المستثمر في صناعة بعض مكونات السيارات بالسعودية، يصل إلى 7 مليارات ريال، وفرت نحو 27 ألف وظيفة.

وأضاف، خلال كلمته بافتتاح ملتقى صناعة السيارات وقطع الغيار الذي انطلق أمس الثلاثاء، أن المملكة تمتلك تجربة ناجحة في صناعة بعض مكونات السيارات من خلال ما يزيد عن 200 مصنع تعمل في مجال تجميع وتصنيع بعض أجزاء السيارات.

وأشار “الزهراني” إلى أن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تحرص على تنظيم مثل هذه الفعاليات والملتقيات المهمة والداعمة للاستثمار؛ لتعزيز دور المملكة ليصبح رئيسًا في مجال تطوير الصناعة، وتوطين التقنية، وتقليل حجم الواردات، وزيادة حجم الصادرات.

ولفت إلى أن الهيئة تهدف من خلال هذا الملتقى إلى دعم الاستثمار في جميع القطاعات؛ لخلق فرص عمل مستدامة، والمساهمة في إثراء الاقتصاد المحلي.

توطين صناعة السيارات:

من جانبه، رأى الدكتور فهد الدهيش؛ الرئيس والمدير التنفيذي لشركة السيارات الوطنية السعودية “سنام”، أن إنشاء مصنع لصناعة سيارات الركاب بالمملكة يعد الخطوة الأولى باتجاه تحقيق توطين صناعة السيارات وقطع الغيار بالمملكة.

وأضاف أن الشراكة مع شركة سانغ يونغ ستكون طويلة الأجل، وكذلك الشركات الكورية المزودة لأجزاء السيارة؛ حيث إن مشاركتهم جزء أساسي من المشروع من خلال الدعم والمساندة المقدم في توريد أجزاء السيارة على مستوى الجودة المتوافق مع شركة سانغ يونع.

أشار “الدهيش” إلى أن الشركة وضعت استراتيجية تطوير صناعة السيارات بالمملكة وفق منهجية التصنيع الكامل كهدف أساسي رئيس، إلى جانب توطين صناعة السيارات على منهج التصنيع الكامل، والوصول بأقرب وقت ممكن إلى تحقيق نسبة 70% محتوى محلي.

اقرأ أيضًا:

“القدية” توقع مذكرة تفاهم مع كليات التميز لتأهيل الشباب في السياحة والترفيه

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

غرفة جازان تنظم اللقاء التعريفي بالمرحلة الثالثة لبرامج دعم رواد الأعمال

أعلنت غرفة جازان ، عن تنظيم اللقاء التعريفي بالمرحلة الثالثة لبرامج دعم ريادي ورياديات الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.