الزكاة والدخل

“الزكاة والدخل” توضح مفهوم الازدواج الضريبي

أكدت هيئة الزكاة والدخل، أن مجلس الوزراء، في اجتماع يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر، قد فوض وزير المالية، أو من ينيبه، بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومتي المملكة والعراق لتجنب الازدواج الضريبي، بشأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال، ولمنع التهرب والتجنب الضريبي.

وحرصت الهيئة العامة للزكاة والدخل على توضيح مفهوم الازدواج الضريبي؛ وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلًا: «ماذا يعني الازدواج الضريبي؟».

ورد الحساب الرسمي للعناية بعملاء الهيئة العامة للزكاة والدخل عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» موضحًا: “أن الازدواج الضريبي هو فرض الضريبة أو تكرارها على المكلف الواحد أو المادة موضع الضريبة، ويترتب عليه تحصيل الضريبة أو ضريبة مشابهة لها في دولتين أو أكثر من المكلف نفسه ومن المادة نفسها في فترة زمنية واحدة”.

اقرأ أيضًا:

هيئة الزكاة والدخل توفر وظيفة شاغرة

هيئة الزكاة والدخل تعدّل لائحة المكافآت التشجيعية

مركز غرفة الشرقية للتوظيف يوفر فرص عمل للسيدات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تقيم ورشة عمل لحصر مبادرات قطاعي الثقافة والترفيه

أقامت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الثقافة والترفيه ورشة عمل “حصر التحديات والمبادرات لقطاع الثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.