الزكاة والدخل

“الزكاة والدخل” توضح الفئات المشمولة بالضريبة على المنشآت الأجنبية

حرصت هيئة الزكاة والدخل، على نشر رحلة ضريبة الدخل على المنشآت الأجنبية، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، والتي تتضمن مفهوم ضريبة الدخل وعلى من تُطبق.

وأوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن ضريبة الدخل تُطبق على الشخص غير المقيم الذي يُحقق دخلًا من ممارسة نشاط تجاري من خلال منشأة دائمة في المملكة، والشخص الطبيعي غير السعودي المقيم الذي يُمارس نشاط تجاري في السعودية، والشخص الذي يعمل في مجال إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونية.

وأضافت هيئة الزكاة والدخل، أن ضريبة الدخل تُطبق أيضًا على الشخص الذي يعمل في مجال استثمار الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى حصص الشركاء الغير سعوديين في شركات الأموال المقيمة في السعودية.

ويُمكن التعرف على رحلة ضريبة الدخل على المنشآت الأجنبية من خلال الدخول على الموقع الإلكترونية للهيئة العامة للزكاة والدخل؛ حيث يُمكن الدخول على الموقع من هنــــــــا.

اقرأ أيضًا:

جمعية نقاء الخيرية توجه رسالة شكر إلى “الجوهرة العطيشان”

أمير منطقة القصيم يدشن مشروع تصريف السيول ببريدة

قادة مجلس التعاون الخليجي يوقعون على البيان الختامي للقمة 41

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كاوست

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

تنظم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، لقاءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.