الزكاة والدخل

الزكاة والدخل تكشف الموعد النهائي لتقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع

حثت الهيئة العامة للزكاة والدخل كل المكلفين الخاضعين لضريبة الاستقطاع على تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهرَيْ مايو وأغسطس الماضيين، لعملاء الهيئة المستفيدين من مبادرة تأجيل مهلة تقديم الإقرارات والسداد لضريبة الاستقطاع، وذلك في موعدٍ أقصاه 10 من شهر سبتمبر الجاري.

ودعت الهيئة، جميع المكلفين إلى المسارعة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية من خلال موقعها الإلكتروني على الرابط التالي: (من هنـــــــــا)؛ وذلك تجنبًا لغرامة التخلف عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل 30 يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

وتعمل الهيئة على توفير الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، عن طريق التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الـ12 منتصف الليل، أو حساب العناية بالعملاء على تويتر (@Gazt_care)، أو البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة السابق الإشارة إليه.

جدير بالذكر، أن ضريبة الاستقطاع تعتبر واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة التي تُستقطَع من إجمالي دخل المنشأة غير المقيمة في المملكة، نظير خدمات تقدمها داخل المملكة، وذلك وفقًا للنسب المحددة في المادة الـ63 من لائحة نظام ضريبة الدخل.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تدعو لحضور ورشة عمل “الجوانب القانونية لقطاع اللوجستيات”

اثنينية الحوار تناقش القطاع الخيري ورؤية المملكة 2030

غرفة الشرقية تستعرض الفرص والتحديات في مجالات التجارة الإلكترونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تعقد منتدى البيئة 2020

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.