الزكاة والدخل

الزكاة والدخل تكشف إمكانية تحصيل شركات الشحن للضريبة المضافة من العميل

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أحقية شركات الشحن التي تقوم بشحن وتوصيل المشتروات للعملاء، في تحصيل قيمة الضريبة المضافة من العميل أم لا.

ونشر الحساب الرسمي للعناية بعملاء الهيئة العامة للزكاة والدخل، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه يتم إضافة ضريبة القيمة المضافة، على قيمة السلع المستوردة إلى المملكة العربية السعودية، إضافة إلى رسوم الشحن، ورسوم الجمارك، وأي رسوم اخرى، موضحًا أن وكيل الشحن، سيدفع ضريبة القيمة المضافة إلى الجمارك على الاستيراد نيابةً عن المستورد ويتم استردادها كمصروفات من المستورد.

جاء ذلك ردًا على استفسار أحد المتابعين، الذي وجّه تساؤلًا قال فيه: «بعض شركات الشحن تأخذ من قيمة الضريبة المضافة على مشترياتي من الخارج، وبعض الشركات لا تأخذ، فهل من حقهم أن يأخذوا مني قيمة الضريبة؟».

جدير بالذكر، أن هيئة الزكاة والدخل أتاحت مؤخرًا كل خدماتها عبر المركز السعودي للأعمال؛ وذلك سعيًا منها لتسهيل بدء وممارسة العمل التجاري.

اقرأ أيضًا:

غرفة المدينة المنورة تستعرض دور التحوّل الرقمي في تنمية الاقتصاد

“منشآت” تدعو إلى الاستفادة من نشاط إدارة دورة الإيرادات

مركز دلني للأعمال ينظم دورة “فن إدارة فريق العمل”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.