ضريبة القيمة المضافة

«الزكاة والدخل» تضبط 22 مخالفة تتعلق بـ «ضريبة القيمة المضافة»

تمكنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم الأربعاء، من ضبط 22 مخالفة تتعلق بـ «ضريبة القيمة المضافة»، وذلك في ضمن حملتها الرقابية الحالية على عدد من المحال التجارية في قطاع التجزئة.

وأوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن الحملات الرقابية التي تنفذها تهدف إلى التأكد من التزام تلك المنشآت بنظام ضريبة القيمة المضافة ولائحتها التنفيذية.

وقالت إن الحملات الميدانية التي نفذتها الفرق المختصة بالهيئة استهدفت نحو 84 موقعًا في مدينة الرياض، مؤكدة أنه تم رصد عدد من المخالفات الضريبية، تنوّعت بين عدم وجود الرقم الضريبي على المنتجات، وعدم الاحتفاظ بالسجلات والمستندات والفواتير الضريبية، بالإضافة إلى عدم تحصيل الضريبة المستحقة.

وتسعى الهيئة؛ من خلال حملاتها الميدانية الرقابية، لتوعية المنشآت حول أهمية تطبيق الضريبة المضافة، ومتابعة كيفية تطبيق المنشآت لها، وضمان التطبيق الصحيح لكل إجراءات ضريبة القيمة المضافة.

ودعت جميع المستهلكين إلى استخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة الذي يتيح لهم معرفة ما إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في ضريبة القيمة المضافة.

وحثتهم على الإبلاغ عن المنشآت المخالفة في حال اكتشاف أو ملاحظة ذلك؛ حيث يُمكن التواصل مع مركز الاتصال التابع للهيئة على الرقم التالي 19993.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للزكاة والدخل تسعى إلى تمكين استدامة الاقتصاد وازدهار المجتمع من أجل المواطن السعودي، وذلك بتطوير أنظمة الزكاة والضرائب لتقديم خدمات استثنائية.

اقرأ أيضًا:

«تقني حائل» تدعو المتدربين للاستفادة من المنصة الإلكترونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.