“الزكاة والدخل” تدعو إلى زيارة منصة “الرحلات التعليمية”

دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أصحاب المنشآت والمكلَّفين بأعمال الزكاة والضرائب إلى زيارة منصة “الرحلات التعليمية” التفاعلية التي أطلقتها الهيئة عبر موقعها الإلكتروني؛ لتثقيف المكلَّفين بجميع الالتزامات الزكوية والضريبية، والخطوات التي يجب إتباعها بشكل مبسط، عبر عدد من الفيديوهات، والرسومات التوضيحية، ومجموعة من الأسئلة التفاعلية العامة.

وقسَّمت الهيئة رحلات المكلَّفين التعليمية في المنصة إلى 5 أقسام، وهي: (ضريبة القيمة المضافة، وضريبة الاستقطاع، وضريبة السلع الانتقائية، وضريبة الدخل، ولائحة جباية الزكاة للمنشآت)، وتحتوي جميع تلك الأقسام على أكثر من 41 فيديو تعليمي، إضافة إلى رسومات توضيحية وأسئلة تفاعلية عامة.

وأوضحت الهيئة أنها تقوم بتحديث مستمر للمنصة الإلكترونية للرحلات التعليمية عبر إضافة مواد توعوية، وتطوير المحتويات الموجودة مسبقا؛ حيث تم، مؤخرًا، تطوير رحلة لائحة جباية الزكاة للمنشآت بعد تطبيق قرار لائحة الزكاة المعدلة للمنشآت التجارية في الأول من يناير الجاري.

وبيَّنت الهيئة أن عدد الدقائق التعليمية في منصة “الرحلات التعليمية” بلغت أكثر من 620 دقيقة، مشيرة إلى عزمها إضافة وإنتاج المزيد من المواد التفاعلية التوعوية مستقبلاً؛ لتثقيف المكلَّفين، والمختصين، والمهتمين بأعمال الزكاة والضرائب.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تبحث التعاون مع الجامعة العربية المفتوحة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.