“الزكاة والدخل” تحدد موعد أقصى لتسليم الإقرارات الضريبية للمنشآت

حددت الهيئة العامة للزكاة والدخل موعد 31 من شهر أكتوبر الجاري كأقصى موعد للمنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة والتي تتجاوز إيراداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة 40 مليون ريال، لتسليم إقرارات الضريبة عن شهر سبتمبر الماضي.

وأوضحت الهيئة أن على المنشآت التي تقل إيراداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة عن 40 مليون ريال، أن تقديم إقراراتها الضريبية للربع الثالث من العام الجاري أي عن الفترة من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر.

وبينت الهيئة أن طريقة تقديم الإقرارات الضريبية تكون عبر بوابة الهيئة العامة للزكاة والدخل GAZT.GOV.SA

وأشارت الهيئة إلى أن غرامة تأخير تقديم الإقرارات الضريبية تتراوح بين 5% إلى 25% من قيمة الضريبة الواجب إعلانها، بالإضافة إلى فرض غرامة للتأخر في سداد الضريبة المستحقة تعادل 5% من قيمة الضريبة غير المسددة عن كل شهر، مع إمكانية إيقاف بعض خدمات المنشآت المخالفة للقواعد.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس غرفة الباحة: نظام شموس يساعد قطاعات الأعمال المختلفة في المملكة

ناقشت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الباحة ، اليوم الخميس، نظام شموس ، ودوره في بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.