قطاع المياه الشمالي

“الزغيبي”: 21 شركة تتنافس على مناقصة قطاع المياه الشمالي

قال عبد الرحمن الزغيبي؛ وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون التخطيط والميزانية، في تصريحات صحفية، إن التحالفات التسعة المؤهلة لتقديم عروض مناقصة مشروع إدارة وتشغيل وصيانة قطاع المياه الشمالي ؛ الذي يضم منطقتي: المدينة المنورة وتبوك، مكونة من 21 شركة محلية وأجنبية.

وأضاف أن المشروع المطروح لهاتين المنطقتين عبارة عن منافسة واحدة لإدارته كمجموعة بعقد واحد شامل ومفصل.

وأشار “الزغيبي” إلى أن الطرح المخصص لمنطقتي المدينة المنورة وتبوك سيقتصر على قطاع التوزيع، وقد سبق طرح عدة مشاريع في قطاع الإنتاج، وهناك طروحات قادمة في القطاعين.

وأوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون التخطيط والميزانية، فيما يتعلق بطرح مناقصات في مناطق أخرى، أن طرح مشاريع الإنتاج والتوزيع مستمر هذا العام والأعوام المقبلة، ويغطي مناطق المملكة المختلفة، وهو أحد المستهدفات الرئيسة للوزارة في “رؤية المملكة 2030”.

وسيجري تطبيق عقود الإدارة في منطقتي المدينة المنورة وتبوك بالكامل بداية من عام 2020م، فيما سيتم تطبيق وتنفيذ العقود المشابهة في جميع مناطق المملكة المتبقية بشكل متسلسل، ويتوقع اكتمالها بحلول الربع الأول من عام 2021.

وكانت شركة المياه الوطنية أرسلت، قبل أسبوع، خطابات دعوة إلى تحالفات عالمية مؤهلة؛ لتقديم عروضها كي يتسنى لها اختيار التحالف الفائز لإدارة القطاع خلال الأعوام السبعة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

«وزارة البيئة» تُرخص 265 مشروعًا زراعيًا خلال عام 2018

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.