مطاحن الدقيق

«الزراعة» تشارك في تكلفة «مكافحة سوسة النخيل الحمراء»

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن تحمل التكاليف اللازمة لـ«مكافحة سوسة النخيل الحمراء»، وذلك بالمشاركة مع أصحاب مزارع النخيل.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن أصحاب المزارع التي لا يتجاوز عدد أشجارها 500 نخلة؛ سيتحملون تكاليف “تكريب” النخل المصابة وتجهيزها للعلاج الكيميائي، بينما تتحمل الوزارة تكاليف الكشف الدوري الشامل، وتطبيق المكافحة الكيميائية بالرش والحقن، والمبيدات الكيميائية المقيدة.

وفيما يتعلق بأصحاب المزارع التي يبلغ عدد أشجار النخيل فيها ما بين (501 و1000) نخلة فإنهم سيتكفلون بتكريب النخل المصابة وتجهيزها للعلاج الكيميائي والكشف الدوري الشامل كل (45) يومًا، على أن تتحمل الوزارة تكاليف تطبيق المكافحة الكيميائية بالرش والحقن، والمبيدات الكيميائية المقيدة.

ويتحمل أصحاب المزارع التي عدد أشجارها ما بين (1001 و2000) نخلة، تكاليف تكريب النخل المصابة وتجهيزها للعلاج الكيميائي، والكشف الدوري الشامل كل (45) يومًا، وتطبيق المكافحة الكيميائية بالرش والحقن، وفي الوقت نفسه تتحمل الوزارة تكاليف المبيدات الكيميائية المقيدة.

وتتحمل مزارع النخيل التي يتجاوز عدد أشجار النخيل فيها (2000) نخلة،كامل التكاليف اللازمة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء، بينما تتحمل الوزارة مهمة الإشراف على أعمال المكافحة الكيميائية المقيدة وتدريب المزارعين وعُمالهم عليها، وتقديم التوعية والإرشاد في هذا الشأن.

 

اقرأ أيضا:

“منشآت” تكشف مميزات مسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تنظم ملتقى “استشارتك” لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع عيادات الأعمال، يوم الاثنين الموافق 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.