“الري” توجه توضيحًا للمزارعين بشأن مصنع تعبئة التمور في الأحساء

ردت المؤسسة العامة للري، اليوم الأربعاء، على تساؤلات المزارعين حول مصنع تعبئة التمور بالأحساء.

وقالت المؤسسة، في بيان لها، “إشارة الى إستفسارات وتساؤلات المزارعين حول مصنع تعبئة التمور بالأحساء وبرنامج شراء التمور، تود المؤسسة العامة للري التنويه عن انتقال مهام الإدارة والإشراف على المصنع والبرنامج إلى المركز الوطني للنخيل والتمور بناءً على قرار معالي وزير البيئة والمياه والزراعة”.

وكان المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي؛ وزير البيئة، أصدر خلال الأشهر الماضية قرارًا بإسناد مهام الإشراف على مصنع تعبئة التمور بالأحساء التابع للمؤسسة العامة للري إلى المركز الوطني للنخيل والتمور، إلا أنه المزارعين استمروا في التساؤل حول هذا الأمر مما دفع المؤسسة العامة للري إلى التوضيح من جديد.

جدير بالذكر أن المركز الوطني للنخيل هو واحد من أهم المراكز الأساسية لتطوير واستدامة قطاع النخيل والتمور السعودية لتكون تمور المملكة الخيار الأول عالمياً .

وأوضحت وزارة البيئة أن الهدف من تحويل مهام الإشراف من المؤسسة للمركز؛ هو النهوض بصناعة التمور وتطوير بنيتها التحتية، وخلق فرص عمل واستثمارات جديدة، انسجامًا مع رؤية المملكة 2030م.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملكية الفكرية

الملكية الفكرية تؤكد: الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة

بيّنت الهيئة السعودية للملكية الفكرية، أن الرسومات تُعد ملكًا لأصحابها، وهي من المصنفات الأصلية المحمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.