الرياض

الرياض.. وجهة رجال الأعمال

إن اعتبار الرياض العاصمة، وجهة سياحية، أمر يُحفز الاقتصاد وعالم الأعمال؛ حيث تشجع منطقة الرياض رجال الأعمال على الاسثتمار فيها، متلزمة بتقديم كل أشكال الدعم للمساعدة في تطوير القطاع الصناعي، التجاري، والخدمي.

ويزداد الاهتمام بالرياض على وجه الخصوص؛ فالمنطقة تعتبر مجهزة بمجموعة من مراكز الأعمال المتطورة، والمناطق الصناعية، والبنية التحتية المتقدمة، وشبكة عصرية من الطرق، والاتصالات المتطورة، بالإضافة إلى مطارات دولية ومحلية متطورة.

وتشتمل الرياض على العديد من مراكز المؤتمرات والفنادق الرائدة المُؤهَلة لاستضافة الفعاليات الدولية والمحلية، فضلاً عن وجود الكثير من الملاهي، المتاحف، والحدائق، التي تلبي الأذواق كافة؛ فإنها لا تجذب رجال الأعمال فحسب، بل إنها تعد وجهة مثالية للعائلات، ومحبي المغامرة والرياضات المختلفة.

أبرز الأماكن السياحية في الرياض

ويستعرض موقع “رواد الأعمال”، أهم الأماكن السياحية الموجودة في العاصمة الرياض، والتي جاءت كالتالي:

حديقة السلام

أُنشئت على مساحة 312 ألف متر مربع، وتتميز بموقعها القريب من منطقة قصر الحكم. كما حصلت حديقة السلام بالعاصمة الرياض، على الجائزة البرونزية للمشروعات البيئية، والترويحية ضمن الجوائز العالمية.

تشمل الحديقة بيئات مختلفة؛ حيث تضم منطقة المزرعة، منطقة البحيرة، بالإضافة إلى منطقة المحمية المخصصة للحيوانات، الطيور، والنباتات التي تعيش في البيئة المحيطة.

منتزه الدرعية

يقع المنتزه في حي البجيري، ويُعتبر ملاذًا لسكان المدينة؛ حيث يتميّز بمعالمه الطبيعية، والاصطناعية، مثل البحيرة والشلالات الصغيرة، كما يتضمن العديد من الممرات ومساحات التنزه الواسعة، بالإضافة إلى عدد من المقاهي، والمطاعم التي تحتوي على إطلالات رائعة.

يحظى المتنزه باهتمام المسؤولين؛ حيث تم تجهيزه بكل المرافق التي قد يحتاجها الزوار، إلى جانب الإضاءات الخلابة التي تُبرز جماله.

حديقة الحيوان

تجذب حديقة الحيوان في الرياض الكثير من الزوّار؛ نظرًا لاحتوائها على 164 نوعًا من الحيوانات والطيور، بعضها من فصائل مهددة بالانقراض.

وتقع حديقة الحيوان في حي الملز، بقلب مدينة الرياض، علمًا بأنها تمتد على مساحة 161 ألف متر.

برج المملكة

يقع برج المملكة في حي العليا، وتم افتتاحه عام 2002، ويعتبر من أشهر مباني الرياض، وأطولها؛ حيث يضم 99 طابقًا، ويبلغ ارتفاعه 300 متر، منها العديد من وسائل الترفيه المختلفة، مثل: المطاعم، والمحال التجارية.

برج الفيصلية

يقع برج الفصيلية في حي العليا، شمال مدينة الرياض، ويتميّز بشكله الهرمي، وكرته الزجاجية الضخمة التي تعلوه.

يحتل برج الفيصلية، المركز الـ40 في قائمة أطول أبراج في العالم؛ حيث يتكون من 30 طابقًا، يضم كل طابق منها العديد من المحال التجارية، والمطاعم، بالإضافة إلى قاعات المناسبات.

المتحف الوطني

تم افتتاح المتحف الوطني عام 1999؛ حيث يضم مجموعة كبيرة من التحف الأثرية ذات القيمة والمعاني المهمة.

يشتمل المتحف على مخطوطات ولوحات، إلى جانب تماثيل يعود بعضها إلى عصور ما قبل التاريخ، وتم تقسيم المتحف الوطني إلى 8 قاعات رئيسية.

اقرأ أيضًا:

نيوم.. مدينة المستقبل وأرض الأحلام

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة المقروءة والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

السياحة الدينية في المملكة

السياحة الدينية في المملكة.. مدائن صالح ومقبرة شهداء أُُحد (3/3)

تستقطب المملكة العربية السعودية الملايين من المسلمين من كل أنحاء العالم، إلى معالمها الأثرية، وتُعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.