مستقبل التقدم

الرياض تستضيف ملتقى “مستقبل التقدم” بحضور خبراء عالميين

استضافت العاصمة الرياض، اليوم الاثنين الموافق 27 يناير، ملتقى “مستقبل التقدم”؛ حيث استعرض خبراء عالميون ومحليون مختصون في تكنولوجيا المستقبل والأمن السيبراني والتحول الرقمي الحكومي أبرز الفرص والمجالات المستقبلية التي تستهدف آلاف الطلاب والطالبات من خريجي جامعات المملكة.

وأكد الخبراء أن السنوات القليلة المقبلة ستشهد اختفاء عدد من الوظائف والصناعات؛ مما يجعل التحديات الأكبر تكمن في خلق وظائف جديدة تناسب متغيرات سوق العمل، وتواكب الرقمنة، والتطور التكنولوجي الكبير.

من جهتها، أوضحت رجاء مؤمنة؛ المؤسسة والمديرة التنفيذية لمعهد المستقبل أن الاستثمار في الإنسان والارتقاء بفكره وعمله يعد جوهر اهتمام القيادة الرشدية؛ حتى تصبح المملكة في مصاف شعوب العالم المتقدم.

وأكدت أن ملتقى “مستقبل التقدم” استلهم أفكاره من رؤية 2030، مشيرة إلى أن التحول الإبداعي دائمًا ما يبدأ برؤية التي تُبنى على مكامن قوة الشباب في الوطن، الذي يمثل النسبة الأعلى مقارنة مع مجموعة دول العشرين.

وأضافت أن رسالة المشاركين هي ترسيخ التقنيات الحديثة؛ كأهمِّ روافد التدريب، وتطويع التقنيات المتجددة للتأهيل والتمكين، وتعزيز المَلَكاتِ الإبداعية والأفكارِ المُلْهِمة.

وطالبت بتسريع إعادة تشكيل الإدارة إلى التحول الرقمي وآفاق الثورة الصناعية الرابعة، والذكاء الاصطناعي، والتعليم الإلكتروني، ومهارات بناء علامة تجارية شخصية، إضافة إلى استطلاع مستقبل التوظيف في 2030.

اقرأ أيضًا:

المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يقيم ندوة عن كفاءة الطاقة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.