إنترنت الأشياء 2020

الرياض تستضيف فعاليات المعرض السعودي الدولي لـ «إنترنت الأشياء 2020»

تنطلق، اليوم، فعاليات المؤتمر والمعرض السعودي الدولي لـ «إنترنت الأشياء 2020» في دورته الثالثة، الذي تنظمه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بحضور المهندس عبدالله بن عامر السواحة؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات التقنية والاتصالات والتحول الرقمي، وغيرها من المجالات ذات الصلة، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويمثل المؤتمر والمعرض السعودي الدولي لـ «إنترنت الأشياء 2020»، منصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب العلمية والعملية في مجالات الذكاء الاصطناعي؛ حيث يُبرز جهود المملكة العربية السعودية في بناء بنية تحتية قوية ومتطورة قادرة على دعم التقنيات المستقبلية، وخدمات الجيل الخامس (5G)، وإنترنت الأشياء (IoT)، والذكاء الاصطناعي (AI)، وإنشاء المدن الذكية في المملكة.

ومن المنتظر، أن يحتضن المؤتمر والمعرض، القمة الثانية للأمن السيبراني؛ حيث يُلقي الضوء على عدد من التقنيات الناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، سلسلة الكتل، تقنية الجيل الخامس، والثورة الصناعية الرابعة؛ وتشجع هذه التقنيات على الابتكار والإبداع.

ويتناول المؤتمر، خلال فعالياته، مفاهيمًا جديدةً ومبتكرةً، تُقدم فرصًا لروّاد الأعمال التقنيين ورجال الأعمال لبناء شراكاتٍ مع الشركات التجارية العالمية، والتي ستستفيد من خلال بناء وجودٍ محلّي عبر الشركاء السعوديين. والهدف الكبير للمعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء هو جمع كلّ مكونات المنظومة البيئية الرقمية / التقنية المتكاملة ضمن منصةٍ فريدةٍ من نوعها، سعيًا لبدء رحلة التحول الرقمي في المملكة.

ويسعى المعرض والمؤتمر، الذي يضم 80 متحدثًا و200 عارض و 30 ألف زائر، إلى استكشاف إمكانات وفوائد إنترنت الأشياء في جميع جوانب الاقتصاد السعودي، وإثبات دور إنترنت الأشياء في خلق الفرص لتسريع نمو المملكة واقتصادها مع الارتقاء بجودة الحياة، والقيام بدور مهم ومفيد في تمكين تطوير ونشر الإنترنت، ما يساعد على ضمان نجاح إنترنت الأشياء.

ويشهد المؤتمر، إقامة ورش عمل جنبًا إلى جنب مع المعرض الذي يجمع بين صانعي القرار وأصحاب الرؤى لمشاركة الابتكارات، الأفكار خارج الصندوق، وأوجه التقدم في مجال إنترنت الأشياء؛ حيث يسعى للحصول على حلولٍ عمليةٍ ومجديةٍ للتحديات التي تواجه الصناعة اليوم من خلال إنترنت الأشياء والتقنيات ذات الصلة.

اقرأ أيضًا:

شاهد| وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق المؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.