المنتدى الدولي للأمن السيبراني

الرياض تستضيف المنتدى الدولي للأمن السيبراني.. فبراير 2020

تستضيف العاصمة الرياض، خلال فبراير من العام المقبل 2020، المنتدى الدولي للأمن السيبراني في دورته الأولى، من تنظيم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني؛ وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ العاهل السعودي.

يهدف المنتدى الدولي للأمن السيبراني؛ إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني، تتم من خلاله صياغة المبادرات الدولية وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول في هذا المجال بالغ الأهمية، وتسليط الضوء على جهود تعزيز الأمن السيبراني في المملكة بقيادة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني وبالتعاون مع القطاعات كافة.

ومن المقرر أن يشارك في فعاليات المنتدى عدد من المتحدثين، والخبراء في مجالات الأمن السيبراني المختلفة من داخل المملكة وخارجها، على أن يتم مناقشة عدد من المحاور الرئيسة المرتبطة بمواجهة التحديات والتهديدات والمخاطر السيبرانية، ورفع مستوى التعاون الدولي في هذا المجال، واستكشاف الفرص لمعالجة تلك التحديات.

الجدير بالذكر أن المنتدى يأتي بالتزامن مع رئاسة المملكة لمجموعة العشرين لعام 2020م، وما تشهده السعودية من مشروعات استثمارية وتقنية ضخمة في ظل رؤية المملكة 2030، فضلاً عن الاعتراف بالأهمية المتزايدة للأمن السيبراني والتحولات الكبيرة التي يشهدها على المستوى العالمي. كما يتزامن مع الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لتعزيز أمنها السيبراني، والوصول إلى فضاء سيبراني سعودي يحقق أعلى معايير الأمن والموثوقية الدولية، ويدعم استثمار الفرص الاقتصادية والتنموية العديدة التي تتيحها التغيرات التقنية المتسارعة التي يشهدها العالم.

اقرأ أيضًا:

المؤسسة العامة للحبوب تنهي إجراءات ترسية القمح المستورد لهذا العام

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حضور لافت بفعاليات «ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2019»

تشهد فعاليات ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2019، الذي تُنظّمه غرفة الأحساء، حضورًا لافتًا من الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.