المؤتمر السعودي للقانون

الرياض تستضيف المؤتمر السعودي للقانون في نسخته الثانية

تحت رعاية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، تستضيف العاصمة الرياض، غدًا الأحد الموافق الثالث من نوفمبر الجاري، فعاليات المؤتمر السعودي للقانون في نسخته الثانية، تحت شعار “تعزيز بيئة أعمال مستدامة وشاملة”، على أن يستمر على مدار يومين.

يأتي المؤتمر السعودي للقانون بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة التجارة والاستثمار، ووزارة العدل، والهيئة السعودية للملكية الفكرية والهيئة السعودية للمحامين، إلى جانب لجنة الإفلاس، والهيئة العامة للاستثمار، وفنتك السعودية؛ التي تعتبر إحدى مبادارت برنامج تطوير القطاع المالي.

ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر ورش عمل عن التكنولجيا المالية “فنتك” وإعداد عقودها، فضلاً عن أهم الممارسات العالمية في الملكية الفكرية بأقسامها وأهميتها للشركات الصغيرة والمتوسطة، وقوانين الإفلاس التي تحمي روّاد الأعمال، وتعزز في تحمٌل المخاطرة في الأفكار الخلاقة التي ستسهم في اقتصاد المملكة.

الجدير بالذكر أن العديد من القوانين الجديدة استطاعت أن تؤثر _ خلال العاميين الماضيين _ على الوضع الحالي للأعمال في المملكة، مثل: ترخيص الهيئة العامة للاستثمار (SAGIA)، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة الجديدة، وكذلك بوابة HUB1006، وقانون الضريبة الانتقائية، وأحدثها قانون الإفلاس في العام الماضي.

وتساهم هذه التطورات القانونية الأخيرة بالإضافة إلى آفاق التحسين التشريعي في رؤية السعودية 2030؛ لتسهيل بيئة أعمال صحية تشجع مشاركة كلاً من المستثمرين الأجانب والمحليين، وكذلك المشروعات المحلية الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا:

التجارة تدعو المنشآت الخاصة للحصول على بيانات السجلات عبر بوابة واثق الإلكترونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.