القمة العالمية للاستثمار الأجنبي

الرياض تستضيف القمة العالمية للاستثمار الأجنبي المباشر.. أكتوبر المقبل

كشفت الهيئة العامة للاستثمار ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD عن شراكتهما؛ لإقامة القمة العالمية للاستثمار الأجنبي المباشر في العاصمة الرياض؛ وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تعقد القمة العالمية للاستثمار الأجنبي المباشر 2020؛ كأحد الفعاليات المصاحبة لقمة مجموعة العشرين المنعقدة في الرياض، لتكون العاصمة السعودية بذلك أول مدينة في الشرق الأوسط تُقام فيها المناسبة.

وتجمع هذه الفعالية أكثر من 250 مشاركًا من أهم الخبراء، وصناع القرار الدوليين.

من جهته، أكد المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر؛ محافظ الهيئة العامة للاستثمار، أن الاستثمار الأجنبي المباشر يعتبر ممكّنًا للتحول الاقتصادي عبر تعزيزه للتنافسية بين الدول، وتوفير إمكانية تبادل الخبرات.

وأضاف محافظ الهيئة العامة للاستثمار أن القمة ستجعل من الرياض، منصة تجمع صانعي القرار من مختلف الاقتصادات الدولية؛ من أجل التباحث حول التحديات الرئيسة، وكيفية مواجهتها.

بدوره، أوضح جيمس زان؛ مدير شعبة التجارة والاستثمار بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) أن المملكة حققت نجاحًا كبيرًا؛ رغم التراجع العالمي للاستثمار الأجنبي الذي يشهد انخفاضًا حادًّا منذ مطلع العقد الماضي؛ حيث شهدت زيادة في الاستثمار الأجنبي المباشر على مدى عامين متتالين.

ولفت إلى أن هذه الزيادة تكشف عن ثقة المستثمرين في الاقتصاد السعودي، ونجاح الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها المملكة على مدار العامين الماضيين.

اقرأ أيضًا:

رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية يبحث سُبل التعاون مع فنلندا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة أبشر

«الجوازات» تُتيح خدمة جديدة عبر منصة «أبشر»

أتاحت المديرية العامة للجوازات، من خلال منصة «أبشر»، خدمة «الرسائل و الطلبات» لجميع المستفيدين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.