الرياض تحتضن ملتقى الصحة العالمي.. اليوم

تنطلق، اليوم الإثنين، فعاليات ملتقى الصحة العالمي في مدينة الرياض، وذلك تحت رعاية وزير الصحة بالمملكة توفيق بن فوزان الربيعة، وبمشاركة 25 دولة.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها أمس الأحد، إن الملتقى يركز على واقع الاستثمار الصحي في المملكة، بمشاركة صنّاع القرار المحليين والعالميين في تطوير قطاع الرعاية الصحية، إلى جانب المستثمرين، والموزعين، ومصنعي الأجهزة الطبية، والأطباء، ومديري المستشفيات، والمساهمين في تقديم الرعاية الصحية.

وأضافت الوزارة أن ملتقى الصحة العالمي سيستضيف أكثر من 135 عارضًا من الشركات السعودية والإقليمية والدولية؛ بهدف عرض أحدث التطورات في الخدمات الصحية وتقنيات الأجهزة الطبية.

وبينت الصحة السعودية أن الملتقى يهدف إلى التعمق في التطورات العالمية وأفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية؛ لتحديد الفرص المتاحة للتطورات في مجال الرعاية الصحية بالمملكة.

وتابعت: “كما سيبحث سبل تطوير المشهد الحالي للرعاية الصحية من أجل الاستخدام الأفضل لإمكانات وقدرات المنظومة الحالية في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، ورفع مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية”.

وسيناقش ملتقى الصحة العالمي في المؤتمر المصاحب له 7 محاور رئيسية، منها: تأثير السياسة على الرعاية الصحية، والاستثمار في الرعاية الصحية القائمة على القيمة، والابتكار في مجال الرعاية الصحية، واحتضان المستقبل، والاستثمار والتمويل وتعويض النفقات في الرعاية الصحية، إضافة إلى ورش العمل النقاشية ومنها ما يرتبط بـ “الكتابة العلمية والنشر.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فنتك السعودية

«فنتك السعودية» تناقش مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية

تناقش فنتك السعودية، الاثنين 29 نوفمبر الجاري، مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية وتأثيرها في القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.