الرياض الأولى في سعودة الوظائف بالربع الثالث من 2017

كشفت الهيئة العامة للإحصاء في نشرتها “سوق العمل” للربع الثالث من عام 2017، صدارة منطقة الرياض بعدد الموظفين السعوديين الذين تجاوزوا 771 ألف موظف سعودي.

وحصلت المنطقة الشرقية، على المرتبة الثانية في سعودة وظائف القطاع الخاص للذكور، بعدد 423 الف موظف سعودي مسجل في التأمينات الاجتماعية للربع الثالث لعام 2017.

وأوضحت النشرة، أن معظم المشتغلين السعوديين يعملون في مناطق الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية حيث بلغت نسبتهم في المناطق الثلاث 76% من إجمالي المشتغلين السعوديين، وسجلت منطقة الرياض أعلى نسبة للمشتغلين السعوديين بنسبة 38% من إجمالي المشتغلين فيما بلغت المنطقة الشرقية نسبة 18.2% من إجمالي عدد المشتغلين، بينما سجلت أقل نسبة للمشتغلين السعوديين في منطقة الحدود الشمالية وذلك بنسبة 0.8%.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز التدريب، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامجًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.