المنشآت الصغيرة والمتوسطة

«الرشيد»: المنشآت الصغيرة والمتوسطة تُساهم في الناتج المحلي بـ28%

أكد المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تُساهم في الناتج المحلي بنسبة 28%، لافتًا إلى أن الهيئة تستهدف الوصول إلى 35% بحلول 2030.

وأوضح «الرشيد»، في كلمته خلال جلسة حوارية تحت عنوان «الطريق إلى 2030» ضمن مؤتمر «سابك 2020»، أن الهيئة أمامها تحدٍ حول المنشآت الواعدة والوصول بها إلى نمو بنسبة 5% وتحويل المجتمع من وظيفي إلى ريادي وقادر على توفير الوظائف.

وانطلق «مؤتمر سابك 2020»، الأحد الماضي، والذي تنظمه الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» لمدة 4 أيام، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، وذلك في مركز الملك عبد الله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، وسط حضور عدد كبير من الخبراء والمختصين في مجال الصناعات.

يُشار إلى أن المؤتمر ناقش أكثرَ من 100 ورقة عملٍ مقدمة من داخل «سابك» وخارجها، شارك فيها متحدثون وخبراء سعوديون ودوليون، كما صاحبه معرض هو الأكبرُ من نوعهِ في سلسلة المعارض التي صاحبت مؤتمرات «سابك»؛ من حيث عدد الشركات والدول المشاركة فيه.

اقرأ أيضًا:

وزير الطاقة يشهد افتتاح مؤتمر سابك 2020.. غدًا الأحد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام العمل عن بعد

«التدريب التقني» تنفذ ورشة حول نظام العمل عن بُعد للقيادات

نظمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ورشة عمل حول «العمل عن بُعد» للقيادات، أمس الاثنين؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.