منتدى الرياض الدولي الإنساني

فيديو| “الربيعة”: منتدى الرياض الدولي الإنساني يؤكد ريادة المملكة

أكد معالي الدكتور عبدالله الربيعة؛ المشرف العالم على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن استضافة المملكة العربية السعودية لفعاليات منتدى الرياض الدولي الإنساني الثاني يأتي انطلاقًا من دورها وريادتها في دعم العمل الإنساني والإغاثي حول العالم.

جاء ذلك في حواره لمجلة “رواد الأعمال” على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثاني الذي عقد بالرياض على مدى يومي 1 و2 مارس الجاري؛ والذي شهد مشاركة نحو 1280 عالمًا وخبيرًا في هذا الميدان، إضافة إلى رؤساء وممثلي الجهات الدولية والإقليمية والمحلية الداعمة للعمل الإغاثي والإنساني.

اقرأ أيضًا: أمير منطقة الرياض يدشن فعاليات “المنتدى الدولي للأمن السيبراني”

وتوجه “الربيعة” بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على رعايته لهذا المنتدى، لافتًا إلى أن المنتدى كان تجمعًا كبيرًا لرواد العمل الإنساني من القيادات والخبراء الذين يجتمعون؛ من أجل عمل نبيل لتخفيف المعاناة الإنسانية بكل بقاع العالم.

وأضاف أن أهم توصيات هذا المنتدى؛ تتمثل في ربط ودمج العمل الإنساني بالعمل التنموي، وضمان الاستقرار والتنمية المستدامة للشعوب، آملًا أن تطبق هذه التوصيات على أرض الواقع، كما شدد على ضرورة حماية المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة في أراضي النزاع، مؤكدًا أن دعم المرأة يمثل دعمًا للأسرة ودعمًا للمجتمع خاصة في المجتمعات المتأثرة، إضافة إلى أهمية رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة المتأثرين بالنزاعات وضرورة حمايتهم.

وأوضح “الربيعة” أيضًا أن القطاع الصحي يلعب دورًا حيويًا في حماية الشعوب من الأوبئة والأمراض المعدية؛ خاصة ونحن نعيش أزمة فيروس كورونا، الذي يجب ألا يؤثر على المجتمعات الهشة.

اقرأ أيضًا: أمير منطقة الرياض يؤكد التزام المملكة بدعم ضحايا الكوارث والأوبئة

وأكد المشرف العام على مركز الملك سلمان لريادة الأعمال على دور الإعلام  ودوره في العمل الإغاثي والإنساني، ودور التطوع في إثراء العمل الإنساني، إضافة إلى أن المنتدى لم ينس المهجرين والهجرة القسرية.

وردًا على سؤال «رواد الأعمال» عن دمج الأفراد وتوحيد جهودهم من خلال التطوع من خلال «البوابة الإلكترونية السعودية للتطوع»، قال الربيعة: إن إطلاق هذه البوابة هدفها إشراك الأفراد في العمل الإنساني، وتوحيد جهودهم للاستفادة من هذه الجهود، مشيرًا إلى أن المنتدى شهد إطلاق منصة إلكترونية للاجئين بالمملكة العربية السعودية؛ من أجل تمكينهم من كل حقوقهم، وتبصيرهم بكيفية الحصول على الخدمات المختلفة.

اقرأ أيضًا

أمير منطقة الرياض يُطلق «البوابة السعودية لتطوع الخريجين»

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة رواد الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.