الربيعة

الربيعة: المملكة قدمت أكثر من 800 مليون دولار للتصدي لجائحة كورونا

أكد الدكتور عبد الله الربيعة؛ المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن المملكة العربية السعودية قدمت دعمًا ماليًا لأبحاث تطوير لقاحات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مؤكدًا أن هناك أمل في بدء عمليات توزيعه خلال الشهر المقبل.

أضاف الربيعة: “تعتبر النتائج الحالية عن لقاحات كورونا مشجعة بشكل كبير”، مؤكدًا أن المملكة ستكون من أوائل الدول التي تحصل على أفضل لقاح يتم تطويره.

وأوضح المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أن العمل الإنساني السعودي يشمل الجميع ولا يرتبط بأجندات سياسية، قائلًا: “ننسق كل أعمال الإغاثة السعودية من خلال الأمم المتحدة”، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية قدمت أكثر من 800 مليون دولار للتصدي لجائحة كورونا.

وأضاف أن المملكة ومن خلال المركز قدمت مساعدات إنسانية لأكثر من 155 دولة تجاوزت قيمتها 93 مليار دولار أمريكي، استطاع من خلالها أن يرسم صورة إنسانية يحتذى بها من حيث الحيادية والشفافية وعدم التفريق بين اللون والجنس والشكل والحدود وعدم ربط الأعمال الإنسانية بأجندة سياسية أو أجندة دينية.

وأكد الدكتور الربيعة أن المملكة حرصت على الاهتمام بالطفل والمرأة وركزت أعمالها الإنسانية على دعم المرأة و التعليم في الدول المحتاجة التي تعاني من التحديات، كما حرصت على الاهتمام بالطفل، مبينًا أن المركز استطاع أن يصل خلال 5 سنوات إلى ما يزيد على 70 مليون امرأة و 112 مليون طفل في 54 دولة.

وأشار إلى أن رؤية المملكة 2030 التي تبنتها قيادتنا الحكيمة حرصت على العمل الإنساني والتطوعي، قائلًا:”كُلّف مركز الملك سلمان بأن يكون حاضنًا للعمل التطوعي الإنساني الخارجي ونحن نعيش هذه التحديات، فالمركز يجهز من الآن إلى نهاية 2021 لأكثر من 140 حملة تطوعية طبية، يشارك فيها 700 متطوع ومتطوعة من الكوادر الصحية السعودية التي تحرص على العمل الإنساني ونقل الرسالة السامية للمملكة لدول العالم، وستسهم هذه الحملات الطبية التي ستنفذ في 44 دولة بمساعدة 500 ألف مريض من أمراض مستعصية مثل أمراض القلب وجراحات الأطفال والعظام”.

اقرأ أيضًا:

القصبي: قرار رفع ضريبة القيمة المضافة ستتم مراجعته بعد الأزمة

المنصة الوطنية للتبرعات تفتح باب التقديم بالإعانة الشتوية

غرفة الأحساء تقرّ خطة استراتيجية تشغيلية جديدة للأعوام المقبلة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية الحوار للتدريب

أكاديمية الحوار للتدريب تفتح باب التطوع لـ370 من الشباب والفتيات عن بُعد

أتاحت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فتح باب التطوع لجميع أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.