تطبيق "صحة"

“الربيعة”: إتاحة خدمات الذكاء الاصطناعي عبر تطبيق “صحة” قبل نهاية 2019

بدأت وزارة الصحة في تأسيس خدمات الذكاء الاصطناعي من خلال تطبيق “صحة” ؛ الذي يتيح التواصل مع الطبيب وجهًا لوجه عن بعد؛ حيث قدم التطبيق نحو 650 ألف استشارة طبية، وحظي بأكثر من 580 ألف مستخدم.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة؛ وزير الصحة، خلال تدشينه “ملتقى الصحة العالمي” في الرياض أمس، إن “المرحلة المقبلة ستشهد إتاحة خدمة الذكاء الاصطناعي عبر تطبيق “صحة”، وسيتواصل المريض مع جهاز الذكاء الاصطناعي، ويساعد على التشخيص، ويعطي توصية، بناء على التشخيص الذي تم، ويُراجَع من قِبل أطباء متخصصين”، مشيرًا إلى أن التجارب في مراحلها النهائية، وسيطلَق النظام للاستخدام قبل نهاية 2019.

وأضاف أن “الهدف من الملتقى، هو الاطلاع على آخر التطورات التقنية في المجال الصحي، ومشاركة المختصين في المجال، والاستماع لهم، وطرح وتبادل الآراء، ومشاركة القطاع الخاص، والاستماع لملاحظاتهم؛ بهدف تطوير القطاع”.

وأوضح “الربيعة ” أن الذكاء الاصطناعي، سيسهل الوصول إلى الخدمات الصحية، ويساعد الأطباء على تقديم التوصيات للتشخيص الصحيح.

اقرأ أيضًا:

“منشآت” توقع اتفاقية مع وزارة الصحة لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخارطة الاستراتيجية

وزير العمل يعلن عناصر الخريطة الاستراتيجية للوزارة

أعلن أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، أن الخريطة الاستراتيجية للوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.