الربح من مواقع التواصل

الربح من مواقع التواصل الاجتماعي.. استراتيجية ثانية

لا شك في أن الربح من مواقع التواصل الاجتماعي أصبح أمرًا مُلحًا عند الكثير من روادها، ففكرة أن تمتلك حسابًا خاصًا على تلك المواقع يُدرّ عليك الأموال، مغرية حقًا، ورغم كونها أقرب للحلم بالنسبة للبعض، غير أنّها حقيقة واقعية، فهناك الكثيرون حول العالم ربحوا الآلاف بل الملايين من الدولارات عبر هذه الطريقة.

وكنا تناولنا في المقال السابق الاستراتيجية الأولى لكيفية الربح من مواقع التواصل الاجتماعي، وكما ذكرنا سلفًا أن طرق الربح عن طريقها متعددة ومتغيرة، فهي حققت انتشارًا كبيرًا وسريعًا؛ حيث ظهر الكثير من المشاهير على هذه الساحة واتخذوا منها مصدرًا أساسيًا لرزقهم وعملهم، وهو الأمر الذي أدى إلى توجيه أنظار كبرى العلامات التجارية نحو هؤلاء المشاهير واستغلالهم كوجهة إعلانية يُمكن الاعتماد عليها لترويج منتجاتهم وعرض خدماتهم.

فإذا كنت ترغب في اقتحام هذا المجال، وتطمح في أن تكون من مشاهير مواقع التواصل وتحقيق دخل مادي كبير، لكنك لا تعرف الطرق الصحيحة التي تُمكنك من تحقيق ذلك، ابق معنا في هذا المقال؛ حيث نتناول الاستراتيجية الثانية، وهي الربح من موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

الربح من مواقع التواصل

كيف تربح من فيسبوك؟

بفضل التقدم التكنولوجي والتحول الرقمي تتزايد كل عام نسبة مستخدمي موقع التواصل الشهير «فيسبوك» عالميًا؛ لتصل إلى 2.121 بليون مستخدم، كما يصل عدد المستهدفين للحملات الإعلانية من الإناث إلى 910 ملايين، وتبلغ نسبة مشاركتهن 43%، أما الرجال فيصل عددهم إلى 1.211 مليون، ونسبة مشاركتهم 57%، علمًا بأن فئة من تصل إليهم إعلانات فيسبوك تشمل من فوق سن 13 عامًا.

ومع حركة النمو هذه، هل تخيلت يومًا أنه بإمكانك استغلال الوقت الكبير الذي تهدره بشكل يومي على منصة «فيسبوك» في تحقيق ربح إضافي؟ هل توقعت يومًا أن حسابك، الذي قد يضم تحت مظلته آلاف المتابعين، يمكنه أن يعطيك دخلًا ماديًا؟ وذلك من خلال صفحات الموقع وفيديوهاته.

اقرأ أيضًا: أزمة العالم الرأسمالي.. لماذا لا تأخذ الشركات خطوة إلى الأمام؟

نشر الفيديوهات

يوفر موقع «فيسبوك» حوالي 8 مليارات مشاهد للفيديوهات التي تُبث عبر مختلف الصفحات من خلال مستخدمي الشبكة، وفي خطوة منها لتعزيز هذا الدور، أطلقت شركة «فيسبوك» منصة Face book For Media، وهي تشبه منصة اليويتوب تمامًا، ويُمكن الاستفادة منها لتحقيق الربح المادي من خلال الاشتراك في هذه المنصة ثم يضع «فيسبوك» الإعلانات الترويجية من خلال جميع الفيديوهات الخاصة بك، وبعدها تحصل على نسبة من الأرباح.

خدمة المقالات الفورية

قدم «فيسبوك» مؤخرًا خدمة المقالات الفورية؛ حيث تشبه هذه الخدمة “جوجل أدسنس”، ويُمكن لمستخدمي الموقع تحقيق ربح مادي كبير عن طريق تفعيل خدمة المقالات الفورية، وذلك في حالة امتلاكك مدونة على شبكة الإنترنت أو موقع ويب.

الربح من مواقع التواصل

فبعد حصولك على موقع إلكتروني، يُمكن البدء في كتابة المقالات أو التدوين وتربط هذا الموقع بحسابك الخاص على منصة فيسبوك ثم بعد المراجعة يتم تفعيل المقالات الفورية مع موقعك وتكون بتفعيل خدمة الإعلانات مجانًا، وعند تفعيلها كل ما عليك فعله هو نشر المقالات عبر الصفحات الخاصة بك على فيسبوك، وبشكل تلقائي يفتح الموقع تلك الروابط على صفحة فرعية ويعرض إعلانات بها، وعند مشاهدة أو الضغط على تلك الإعلانات تبدأ رحلتك مع الربح من المقالات الفورية.

الربح من مواقع التواصل

اقرأ أيضًا: ثورة في عالم الصناعة.. تكنولوجيا طابعة ثلاثية الأبعاد للمعادن

تسويق المنتجات أو الخدمات

من المهم جدًا عندما تُفكر في الربح من مواقع التواصل الاجتماعي أن تكون لديك صفحة على موقع  «فيسبوك» تحوي الآلاف من المتابعين والمشتركين المتفاعلين، ربما يكون ذلك صعبًا إلى حد ما ولكن هذه البداية الأولى الصحيحة التي ينبغي عليك اتباعها قبل بدء الطريق إلى الربح، فهناك العديد من الأشخاص لديهم القدرة على إنشاء العديد من الصفحات المختلفة لعدة مجالات؛ منها صفحات للدردشة ومنها من يعرض المنتجات والبعض ليس له فائدة ويهدر وقتك.

في هذه الخطوة، يُمكنك التعاون مع إحدى العلامات التجارية الكبيرة، والترويج لمنتجاتهم التي تُطرح، نظير مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه بين الطرفين؛ إذن بإمكانك ترويج المنتجات أو الخدمات للشركات أو للتجار أو للأفراد مقابل نسبة من الأرباح.

اقرأ أيضًا:

استراتيجيات تسويقية.. «إنستجرام» مستقبل الشركات في 2020

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

لينكد إن

كيف تستفيد من لينكد إن؟

تتعلق مواقع التواصل الاجتماعي بالاستماع أكثر من تعلقها بالتواصل الخارجي؛ لذا يمكنك استخلاص رؤى هائلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.