الربح من مواقع التواصل

الربح من مواقع التواصل.. استراتيجية رابعة

رغم أن طرق الربح من مواقع التواصل الاجتماعي كثيرة ولا تقف عند حد معين، إلا أن الكثيرين ما زالوا يتساءلون عما إذا كان الربح من مواقع التواصل حقيقة أم مجرد خدعة يصدرها البعض؟ وفي الحقيقة هناك العديدون ممن نجحوا بالفعل في تحقيق الثراء من خلال شبكات التواصل التفاعلية التي تضم الملايين حول العالم.

وكنا تحدثنا في مقالات سابقة عن ثلاث استراتيجيات لـ الربح من مواقع التواصل، أما الآن وفي هذا المقال سنتناول الاستراتيجية الرابعة للربح، فبلا شك يقضي أكثر من 4 مليارات مستخدم ساعات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي، فالبعض يجني الأموال عن طريق فيسبوك وتويتر ويوتيوب وأيضًا “إنستجرام “والآخرين يتابعون في صمت؛ لأنهم يعتقدون أنه من الصعب جني المال من خلال هذه المواقع، نظرًا لصعوبة جذب المتابعين والمشتركين، خاصة في ظل القيود التي تفرضها هذه المواقع على نسب الوصول والمشاهدات.

اقرأ أيضًا: أسرار تويتر.. 8 نقاط تضعك على رأس المؤثرين

ولعل «تويتر» واحدٌ من أكثر المواقع التي يُمكن من خلالها تحقيق ربح مادي رغم أنه يستخدم عدد كلمات محدودة في التدوينة الواحدة، فمن منا لا يعرف هذه الشبكة التفاعلية التي تضم الملايين من المشتركين حول العالم، والتي تعد ثالث أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم بعد فيسبوك وإنستجرام، إذن، هل تعلم أنه يمكنك تحقيق أرباح كبيرة من تويتر؟ بل هل تعلم أنه من أسهل المواقع التي يُمكنك التربح من خلالها؟ إذا كنت من رواد موقع التدوينات القصيرة يُمكنك تحقيق ذلك بكل سهولة، فأنت ببساطة لا تحتاج سوى قراءة ما سنتناوله في السطور التالية لكي تتعرف على الطرق الصحيحة للوصول إلى الربح المادي الذي تود تحقيقه.

الربح من مواقع التواصل

الربح من تويتر

إن أكثر ما يُميز شبكة تويتر هو الإيجاز، ما يجعله وسيلة تواصل رائعة لمعرفة ما يحدث في جميع أنحاء العالم، فمن خلال التغريدة الواحدة يُمكنك نقل المعلومة للمتابعين باختصار مع التركيز على الأفكار الأكثر أهمية، وهذا شيء لن يتغير في هذه الشبكة أبدًا، إذن لا يزال تويتر يقدم شكلًا جذابًا للكثيرين؛ حيث يُمكنك كتابة تغريدة موجزة مصحوبة بالروابط والصور ومقاطع الفيديو وتبثها إلى مستخدمي الشبكة، الذين وصل عددهم حاليًا إلى 139 مليون مستخدم يوميًا حول العالم.

اقرأ أيضًا: طرق تحقيق الثراء من المنزل.. اقتنص الفرصة

وشهد موقع تويتر، في الآونة الأخيرة، إقبالًا كبيرًا من جانب المستخدمين أثناء بث الأحداث المباشرة المهمة، كالحفلات والمباريات الرياضية والبرامج التلفزيونية؛ حيث وقّع مسؤولو الموقع اتفاقًا مع شبكة «إن.بي.سي يونيفرسال» لبث محتوياتها من دورة الألعاب الأوليمبية التي من المقرر أن تعقد في طوكيو عام 2020.

الربح من مواقع التواصل

– البيع المباشر

تُعد عملية البيع المباشر عبر موقع تويتر واحدة من أبرز الطرق التي يُمكن لأي شخص ممارستها؛ فهي لا تحتاج إلى مزيد من الخبرات، بل إلى توفير المنتج أو الخدمة التي ترغب في تقديمها لعملائك من خلال حسابك الخاص على الشبكة، ثم تبدأ مرحلة التسويق والترويج لهذه الخدمات بين متابعيك وتذكُر أهم مزاياهم وأسعارهم.

ولا تنسَ أبدًا استخدام مبدأ الشفافية مع متابعيك، وتقديم أفضل المنتجات أو الخدمات لكسب ثقتهم، فشبكة تويتر تمثل سوقًا كبيرًا يُمكن من خلاله عرض المنتجات أو الخدمات أمام الملايين من المستخدمين بمختلف أنحاء العالم.

– نشر الإعلانات على حسابك

في الآونة الأخيرة، انتشرت ظاهرة الإعلان عبر المؤثرين، ولعل هذه الظاهرة هي الرائجة بين المسوقين والمُعلنين؛ حيث يتجهوا إلى الأشخاص الذين يمتلكون حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحظى بالملايين من المتابعين والمشتركين، لذلك يُمكنك جني الأرباح من خلال هذه الطريقة، فأنت تحتاج إلى أن يصل عدد متابعي حسابك على شبكة تويتر إلى 500 ألف شخص متابع حقيقي على أقل تقدير.

اقرأ أيضًا: وسائل الإبداع والابتكار.. من أين تبدأ؟

ويُمكنك الوصول إلى المُعلنين والمسوقين من خلال العديد من المنصات، فعلى سبيل المثال منصة “Sponsored Tweets”، وهي تعد منصة تجمع بين المعلنين والناشرين على العديد من وسائل التواصل الاجتماعي منها تويتر؛ حيث يمكن أن تسجل حسابك وتضع السعر الذي تراه مناسبا للمنشور الواحد.

– التسويق بالعمولة

انتشرت هذه الطريقة مؤخرًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الذي يمتلكون حسابات تضم الملايين من الأشخاص؛ لذلك يُمكنك استخدام هذه الطريقة لتحقيق ربح مادي كبير؛ إذ تتيح لك شبكة «أدميتاد» للتسويق بالعمولة العديد من البرامج والعروض من جميع الفئات، ويمكنك اختيار العرض المناسب للمحتوى الذي تقدمه لمتابعيك والترويج له عبر حسابك على موقع التدوينات القصيرة «تويتر».

الربح من مواقع التواصل

– الإعلان على صورة الغلاف

تُعد طريقة نشر الإعلانات على أغلفة الحسابات واحدة من الطرق الإعلانية الجديدة التي لجأ إليها البعض مؤخرًا، فإذا كنت تمتلك حسابًا على موقع تويتر يتجاوز المليون متابع متفاعل، يُمكن تفعيل هذه الطريقة والعمل على جذب المُعلنين والمسوقين، وعندما تُبرم اتفاقًا مع أحد المُعلنين يُمكنك تصميم غلاف ووضع الإعلان عليه وتثبيته على حسابك، فهناك العديد من المعلنين على استعداد لدفع أموال كبيرة لوضع إعلاناتهم الخاصة على صورة غلاف للحسابات التي تمتلك عددًا كبيرًا من المتابعين.

اقرأ أيضًا: استراتيجيات وأفكار.. كيف تعمل إعلانات جوجل؟

وتختلف أسعار تلك الإعلانات وفقًا لتفاعل وتأثير الحسابات على شبكة تويتر، وتتوقف أيضًا على طبيعة ونوعية الموضوعات التي يتناولها الحساب؛ إذن كلما كانت شعبية الحساب أكبر كان سعر الإعلان أعلى.

– ترويج الحسابات

هناك الكثير من المستخدمين الجدد لشبكة تويتر يرغبون في زيادة عدد المتابعين على حساباتهم؛ لذلك إذا كنت تمتلك حسابًا على شبكة تويتر يضم مئات الآلاف من المتابعين يُمكنك الإعلان عن استعدادك لترويج الحسابات التي ترغب في زيادة عدد متابعيها أو يُمكنك تزويدها أيضًا من خلال إعادة نشر تغريداتهم.

شبكة تويتر منصة جيدة لكسب المال

يُعد موقع تويتر من المنصات الجيدة لكسب المال؛ لأنه يضم أكبر فئة من الشباب النشط والقادر على الشراء، لا سيما أن الموقع متوافق مع أجهزة الهواتف الذكية؛ حيث من السهل استخدامه، وربما لا يتطلب منك دفع أموال لإشهار حسابك والحصول على مزيد من المتابعين، فالشرط الوحيد لبدء العمل على تويتر هو التسجيل ووجود حساب يتمتع بجميع الوظائف وخيارات العمل.

اقرأ أيضًا:

«كوفيد 19».. هل تأثرت التكنولوجيا الصينية؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

رواد أعمال نجحوا عن طريق مواقع التواصل

رواد أعمال نجحوا عن طريق مواقع التواصل.. هل لديك الاستعداد؟

دائمًا ما يعلق البعض فشلهم على شماعة “الظروف”، التي غالبًا ما تكون المبرر الرئيسي لمعظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.