الربح من مواقع التواصل

الربح من مواقع التواصل.. استراتيجية ثالثة

يبدو أنه في ظل الاضطرابات الوظيفية والأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم، والاستخدام اللا محدود للوسائط التكنولوجية المختلفة، أصبح التفكير في تحقيق الربح من مواقع التواصل أمرًا مُلحًا لدى أغلب مستخدمي هذه المواقع؛ حيث تحوَّلت، في الخمس سنوات الأخيرة، من عالم للتواصل إلى عالم ضخم من الأعمال، واستطاع الكثير من مستخدميها تحويل الهواية إلى «بزنس».

الربح من مواقع التواصل

وكنا تحدثنا في مقالين سابقين عن الربح من مواقع التواصل في استراتيجية أولى وثانية، وخلال هذا المقال سنتناول الاستراتيجية الثالثة، وفي هذا الصدد أفادت إحصائية نشرها موقع اقتصادي متخصص في بريطانيا، مؤخرًا، أن ثمة شركات عملاقة متخصصة تستقطب الإعلانات ومن ثم تتعاقد مع مستخدمين مؤثرين ومشهورين على مواقع التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك وإنستجرام وتويتر وغيرها من المنصات الأخرى؛ لترويج هذه الإعلانات عبر حساباتهم مقابل مبالغ مالية، ومن هنا سنتحدث تفصيليًا عن الاستراتيجيات الفعالة للربح من موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

كيف تربح من إنستجرام؟

يُعد تطبيق «إنستجرام» أحد أبرز مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يحتوي على العديد من الفلاتر التي يمكن استخدامها لتخصيص الصور كي تظهر على النمط الذي يميزك عن الآخرين، ويسمح هذا التطبيق لمستخدميه بإمكانية نشر الفيديوهات ومواد أخرى تحتوي على مشاهد بصرية.

وتتعدد مزايا عمل تطبيق إنستجرام، وأصبح الكثير من المستخدمين يدركون هذا، فهو يساعدهم في ربح الكثير من الأموال؛ حيث يضم التطبيق نحو أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا.

بيع الصور

إذا كنت أحد مستخدمي تطبيق إنستجرام، ومن هواة التقاط الصور الفوتوغرافية والعاشقين لها، وترغب في تحقيق الاستفادة ماليًا من خلال تواجدك على هذا التطبيق، فأنت بالفعل يُمكنك تحقيق ذلك، وكل ما يجب عليك فعله هو تعزيز تواجدك على التطبيق إلى جانب التقاط صور جيدة ورفعها عبر حسابك على “إنستجرام” والبدء في جذب المتابعين للتفاعل مع صورك الخاصة، ولا تنسى وضع علامة مائية لحفظ حقوقك، وبعد ذلك ضع التفاصيل الخاصة بكل صورة؛ لمساعدة المهتمين بالتواصل معك.

اقرأ أيضًا: التجسس والخصوصية.. ثغرات “آيفون” تُهدد مستخدميه

الربح من مواقع التواصل

وثمة الكثير من المؤسسات والمنصات التي تهتم كثيرًا بشراء الصور الفوتوغرافية ذات الجودة العالية، ويُمكنك استغلال ذلك جيدًا من خلال التقاط الصور ونشرها عبر حسابك.

بيع اللوحات والرسومات الفنية

الربح من مواقع التواصل

إذا كنت أحد الموهوبين في الرسم ولديك القدرة على الإبداع في مجال التصميم والتقاط الصور وتعديلها؛ فاعلم أن موقع “إنستجرام” يوفر لك اليوم آفاقًا كبيرة وشاملة من أجل تحقيق فوائد مادية من إبداعاتك الفنية؛ حيث يمكنك بيع الملصقات واللوحات والرسومات والرسوم المتحركة وغيرها من المنتجات الفنية الأخرى.

اقرأ أيضًا: اقتصاد الكوارث.. من أزمة الكمامات إلى معركة ورق المراحيض!

بيع منتجات الآخرين

تتطلب هذه الطريقة أن تكون من فئة المؤثرين عبر تطبيق “إنستجرام“، وأن يحتوي حسابك على عشرات الآلاف من المتابعين والمتفاعلين؛ حيث يُمكنك بيع منتجات الآخرين والحصول على عمولة مالية، ويتم ذلك من خلال التواصل مع إحدى العلامات التجارية والتعاقد معها والترويج لخدماتها عبر حسابك، فهناك العديد من تلك العلامات تبيع منتجاتها من خلال جهات تابعة لها، وكل ما ينبغي عليك هو إنشاء منشورات جذابة؛ حتى تتمكن من الترويج للمنتجات دون إلحاح.

-الترويج لنشاطك الخاص

من أكثر المميزات التي يوفرها تطبيق “إنستجرام” هي الترويج لأعمالك الخاصة أو نشاطك التجاري، فإذا كنت تعمل في مجال صناعة الفيديوهات أو التصميمات أو حتى لديك خبرة في صناعة شيء ما، بإمكانك الترويج له من خلال تواجدك على هذا التطبيق؛ الأمر الذي يُساعدك في زيادة حجم المبيعات ومن ثم تحقيق الأرباح.

في نهاية المطاف، يُمكنك الاعتماد على هذه الاستراتيجية في حالة ما إذا كنت تُفكر في الربح من مواقع التواصل الاجتماعي، وبلا شك ليست هذه الاستراتيجية الربحية الأخيرة، فهناك الكثير من الاستراتيجيات الأخرى التي يُمكنك اتباعها لتحقيق مزيد من الدخل المادي لضمان حياة كريمة وبيئة ملائمة تُساعدك في تحقيق أهدافك المنشودة.

اقرأ أيضًا:

استراتيجيات تسويقية.. «إنستجرام» مستقبل الشركات في 2020

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

معلومات عن موقع VK

معلومات عن موقع VK للتواصل الاجتماعي

بفضل التطور المتسارع الذي تشهده شبكة الإنترنت خلال الفترة الحالية، تعددت أشكال مواقع التواصل الاجتماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.