عودة الأنشطة التجارية بالمملكة

“الراجحي” يُعلق على دعم المواطنين في القطاع الخاص بأثر رجعي

نالت مبادرة دعم المواطنين في القطاع الخاص بأثر رجعي التي أطلقها صندق تنمية الموارد البشرية (هدف) إشادة واسعة بعد الإعلان عنها أمس؛ في إطار الإجراءات المالية لتخفيف عبء آثار كورونا عن المواطنين.

من جانبه، علق معالي المهندس أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، على مبادرة دعم المواطنين في القطاع الخاص بأثر رجعي.

وقال “الراجحي”: تفعيلًا لمبادرات الدعم الحكومي لتمكين المنشآت وضمان استقرارها وتنمية أعمالها، أطلقنا في صندوق تنمية الموارد البشرية أولى المبادرات، والتي تستهدف دعم المواطنين والمواطنات من الذين تم توظيفهم في القطاع الخاص؛ وذلك بأثر رجعي من بداية يوليو 2019م، وسيتبعها -بمشيئة الله- بقية المبادرات “.

 

يذكر أن “هدف” أعلن، أمس، عن تفعيل أولى مبادرات الدعم التي أعلنت عنها الحكومة لتمكين المنشآت وضمان استقرارها وتنمية أعمالها، والتي تستهدف دعم الموظفين والموظفات السعوديين الذين تم توظيفهم في القطاع الخاص، من بداية يوليو 2019 (بأثر رجعي) ولم يسبق دعمهم؛ إذ يتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة أكثر من 80 ألف مواطن ومواطنة.

وخصص الصندوق مبلغ مليار ريال لدعم الموظفين والموظفات السعوديين الذين تم توظيفهم في القطاع الخاص بأثر رجعي بعد 1 يوليو 2019 وحتى الآن، ولم يسبق استفادتهم من برامج دعم التوظيف المقدمة من الصندوق، والتي تتراوح أجورهم بين 4000 و15 ألف ريال.

ودعا منشآت القطاع الخاص إلى التسجيل إلكترونيًا والاستفادة من المبادرة، من خلال الدخول إلى صفحة البوابة الوطنية للعمل (طاقات) عبر الرابط: هنا وتفعيل «برنامج دعم التوظيف» من تبويب أصحاب الأعمال، ثم إنشاء طلب دعم جديد، وإضافة بيانات الطلب والموظفين المراد دعمهم، ثم حفظ الطلب وإرسال المعلومات؛ ليتم بعدها استلام الطلب من قِبل الصندوق والتأكد من استيفاء المنشأة للضوابط وتقديم الدعم لها.

 

اقرأ أيضا:

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.