تأشيرات تأسيسية لأصحاب الأعمال

«الراجحي» يُطلق خدمة جديدة لمنح تأشيرات تأسيسية لأصحاب الأعمال

أعلن المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إطلاق خدمة جديدة تمنح تأشيرات تأسيسية لأصحاب الأعمال عبر منصة «قوى»؛ بهدف تقديم كل ما يدعم نمو وتسريع الأعمال.

وفي سياق متصل، أبان ناصر الهزاني؛ المتحدث الرسمي للوزارة، أن خدمة منح تأشيرات تأسيسية لأصحاب الأعمال عبر منصة «قوى»، تشمل تغطية احتياج جميع أنواع المنشآت بعد دراسات مستفيضة لاحتياجها من العمالة الوافدة خلال السنوات السابقة.

وأكد «الهزاني»، أن هذه الخدمة ستعكس تأثيرًا إيجابيًا على معدلات التوطين خلال السنوات المقبلة، لافتًا إلى أن التأشيرات التأسيسية تعتمد في الأساس على منح مهلة مبدئية للمنشآت من باب دعم استمرارية، وتسهيل الأعمال خلال فترة التأسيس، وذلك حرصًا على استقرار ونجاح هذه المنشآت؛ لتوفر وظائف لأبناء الوطن.

ولفت إلى أن هذه الخدمة تأتي لإتاحة الفرصة أمام أبناء وبنات الوطن لبدء مشاريعهم التجارية الخاصة، وتذليل المعوقات ومواجهة التحديات التي تواجههم فيما مضى، مؤكدًا أن الخدمة تتيح لهم جميع التسهيلات المطلوبة للبدء وتعزيز فرص بدء المشاريع والتحول من الوظائف إلى أصحاب عمل.

يُشار إلى أن الخدمة تمنح التأشيرات التأسيسية الفورية لتأسيس الأعمال للمنشآت التي مضى على تأسيسها 6 أشهر، كما يتم تقسيم أرصدة التأشيرات بحسب النشاط التجاري، وتختلف الضوابط بحسب الفئة التي تختارها المنشأة.

وتتضمن الفئة الأولى إصدار الحد الأدنى من عدد التأشيرات بشكل فوري، بينما تشمل الفئة الثانية والثالثة الحصول على الحد المتوسط من عدد التأشيرات بعد تزويد النظام بموقع ونشاط المنشأة ليتم التحقق من صحتها لاحقًا، والفئة الرابعة تتيح الحد الأعلى من التأشيرات.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أطلقت مؤخرًا، خدمة التأشيرات الفورية للمنشآت القائمة التي ترغب بالتوسع في الأعمال عبر منصة «قوى»، التي تمنح المنشآت التأشيرات المطلوبة بشكل فوري.

ويُمكن الاستفادة من هذه الخدمة بشكل فوري عبر البوابة الإلكترونية لمنصة «قوى» الإلكترونية، دون الحاجة لمستندات ورقية أو زيارة أحد فروع الوزارة.

اقرأ أيضًا:

مدير جامعة نجران يُطلق منصة «إنجاز» الإلكترونية للدعم الفني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يوجه نصائح لتجنب التعثر في سداد القروض

وجه البنك المركزي السعودي “ساما” 5 نصائح يمكنهاالمساعدة في تجنب التعثر في سداد القروض؛ وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.