الراجحي

“الراجحي” يكشف النتائج المالية الأولية للربع الأول من العام الجاري

كشف مصرف الراجحي، يوم الأربعاء، عن النتائج المالية الأولية للربع الأول من العام الجاري، موضحًا أن صافي الدخل انخفض نتيجة ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 29%.

وأرجع المصرف ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع بنود رواتب ومزايا الموظفين ومصروف الاستهلاك ومصاريف عمومية وإدارية أخرى، إضافة إلى ارتفاع مخصص خسائر الائتمان من 389 مليون ريال إلى 693 مليون ريال بنسبة 78%.

على جانب آخر، شهد دخل العمليات ارتفاعًا بنسبة 7%؛ نتيجة ارتفاع صافي الدخل من العمولات الخاصة والدخل من رسوم الخدمات البنكية وأرباح صرف عملات أجنبية، قابل ذلك انخفاض في دخل العمليات الأخرى. كما ارتفع صافي الدخل نتيجة انخفاض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 10%.

وأشار مصرف الراجحي إلى ارتفاع مخصص خسائر الائتمان من 665 مليون ريال الى 693 مليون ريال بنسبة 4%، فيما انخفض دخل العمليات بنسبة 1%.

اقرأ أيضًا:

وزير الطاقة يبحث هاتفيًا مع نظيره الروسي تطورات السوق البترولية

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من انتشار “كورونا”

الجوازات تضيف حالتين لخدمة الرسائل والطلبات عبر “أبشر”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كاوست

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

تنظم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، لقاءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.