«الراجحي» يفتتح دورة تدريب للعاملين في القطاع غير الربحي

افتتح المهندس أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، دورة تدريب للعاملين في القطاع غير الربحي؛ خلال  زيارة لـ جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، اليوم الاثنين؛ حيث استقبله الدكتور سهل بن نشأت عبدالجواد؛ مدير الجامعة.

من جانبه، أكد «عبد الجواد» أهمية التعاون بين جامعة الملك فهد للبترول والوزارة، لافتًا إلى أنه يُعزز الممارسات الاحترافية في جميع جوانب العمل بالقطاع غير الربحي وينقله من مرحلة الاجتهاد الفردي إلى مرحلة العمل المؤسسي.

ولفت إلى أن الجامعة وقّعت اتفاقيات مع الوزارة مسبقًا في مجال تطوير العمل في القطاع غير الربحي، مؤكدًا  جهود الجامعة في هذا القطاع.

وقال الدكتور هتان توفيق؛ مدير مركز التميز لتطوير المؤسسات غير الربحية، إن الدورة وورشة العمل تستهدفان تطوير عدد من المعايير المهنية القياسية لبعض وظائف القطاع غير الربحي في المملكة.

وتستهدف، كذلك، تطوير مواصفات مؤهلات هذه الوظائف وتأهيل المتدربين لكل مهنة؛ للالتحاق بالعمل لدى الجهات غير الربحية.

وحرص وزير العمل، خلال الزيارة، على الاطلاع على تجربة الجامعة في العمل غير الربحي، مشيرًا إلى أن الجامعة تنهض بأدوار رئيسية ممثلة في البحث العلمي وخدمة المجتمع في مجال العمل غير الربحي.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة تنظم بعنوان “إخصائي الحوكمة في القطاع غير الربحي”، وتستهدف تدريب 1500 مستفيد في المرحلة الأولى و15000 مستفيد في المرحلة الثانية بمختلف تخصصات القطاع غير الربحي؛ كإدارة المشاريع وتطوير الموارد المالية وإدارة المتطوعين وغيرها.

 

 

اقرأ أيضا:

«قياس» يعلن نتائج اختبار القدرات العامة الورقي للفترة الأولى

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.