المنصة الوطنية للتبرعات

“الراجحي” يطلق المنصة الوطنية للتبرعات

أعلن المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن إطلاق المنصة الوطنية للتبرعات التي تضم مبادرات مجتمعية متنوعة ومعتمدة.

وأكد الراجحي أن المنصة في مرحلتها الحالية تضم مبادرات معتمدة لجمعيات أهلية مرخصة من الوزارة، من خلال تحديد أوجه صرف التبرعات الصادرة من الأفراد والمنظمات وتوجيهها لمستحقيها من الفئات الأشد حاجة إلى المتضررين من جائحة كورونا، التي تؤثر على الاقتصاد العالمي كاملًا.

وأضاف أن جميع الأفراد بإمكانهم الاستفادة من خدمات إخراج زكاة الفطر (أرز أو تمر)، عن طريق المنصة بكل يسر وسهولة، وبوسائل دفع إلكترونية متنوعة، كما تستهدف التوسع في مبادرات التبرع النوعية وقنوات الدفع في الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال الوزير: “رغم حجم الإنفاق الكبير للمملكة في أوجه العطاء المختلفة؛ إلا أنها تحل في المرتبة 68 عالميًا في مؤشر العطاء، أملًا من خلال حوكمة هذه الإجراءات والعمليات وتطوير السياسات والتشريعات الضرورية، أن تتقدم-بإذن الله- في هذا المؤشر العالمي لعكس صورة أفضل عن الجود والبذل في مجالات الخير في بلدنا المعطاء”.

جدير بالذكر، أن المنصة الوطنية للتبرعات تهدف إلى تكامل الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص، والقطاع غير الربحي والأفراد وتوحيدها؛ بما يُعزز العطاء وحوكمة التبرعات بشكل عام؛ حيث ستطرح المبادرات المعتمدة للمنظمات الأهلية في القطاع غير الربحي بشكل دوري؛ لسد أولويات الاحتياج التنموي من خلال عرض المشاريع والبرامج بشفافية وموثوقية للمانحين والمساهمين من أفراد ومنظمات.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يكشف عدد المستفيدين من 23 جلسة تدريبية عبر منصة “دروب”

شعاع الدحيلان : ولي العهد قاد نقلة تاريخية ونوعية غير مسبوقة

“الموارد البشرية” تودع ملياري ريال معاشات ضمانية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركة أرامكو

شركة أرامكو تعتزم تأجيل إعلان أسعار بيع الخام لشهر يوليو

تتجه شركة أرامكو السعودية نحو تأجيل إعلان أسعار البيع الرسمية للخام لشهر يوليو حتى الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.