الراجحي

«الراجحي» يصدر قرارًا بتوطين المهن المحاسبية بنسبة 30%

أصدر المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قرارًا وزاريًا بتوطين المهن المحاسبية في القطاع الخاص التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من ذوي المهن المحاسبية بنسبة 30%.

وتقدم منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حزمًا من المحفزات؛ لمساندة منشآت القطاع الخاص في توظيف، وتدريب، وتأهيل، وتمكين المحاسبين السعوديين في سوق العمل السعودي.

ويهدف القرار الذي أصدره الوزير الراجحي إلى توفير فرص عمل لائقة للكوادر الوطنية المؤهلة في سوق العمل، وتعزيز التوطين المنتج والمستدام.

ويستهدف قرار توطين المهن المحاسبية، كذلك، توفير أكثر من 9800 فرصة وظيفية؛ في المهن المحاسبية أبرزها: مدير حسابات، مدير إدارة الزكاة والضرائب، مدير إدارة التقارير المالية، مدير الإدارة العامة للمراجعة، مراجع داخلي، محاسب تكاليف وغيرها.

ويشترط، بحسب القرار، حصول المحاسبين السعوديين على الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للمحاسبين ألا يقل أجره عن 6.000 ريال لحملة البكالوريوس و4.500 ريال لحملة الدبلوم.

يُذكر أن الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى إلى رفع مساهمة الكوادر الوطنية ذكورًا وإناثًا في سوق العمل السعودي، ورفع إنتاجية الكوادر البشرية الوطنية؛ من خلال الممكنات المختلفة والتدريب المستمر.

اقرأ أيضًا:

مدير عام “هدف” يزور مصنع ستار للأغذية بحائل

“رمكة” تكرم الإعلام الداعم لرياضة الفروسية والقفز على الحواجز

وزارة العدل تكشف حقيقة فرض رسوم على تحديث الصكوك

 

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مواسم السعودية

مواسم السعودية تعود بنسختها الجديدة بزخم مضاعف

أعلن المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن عودة مواسم السعودية في نسختها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.