“الراجحي” يرأس وفد المملكة المشارك في مؤتمر العمل الدولي بجنيف

يشارك وفد المملكة العربية السعودية في مؤتمر العمل الدولي بجنيف في دورته 108، الذي ينطلق الاثنين المقبل، ومن المقرر أن يستمر حتى 18 شوال 21 يونيو، وذلك برئاسة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية.

ويضم وفد المملكة ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة: الحكومات، أصحاب الأعمال، العمال؛ حيث يتضمن المؤتمر احتفالًا بمئوية تأسيس منظمة العمل الدولية والتي بدأت في عام 1919، وذلك بمشاركة رؤساء وأمراء دول ورؤساء حكومات الدول الأعضاء والتي يبلغ عددها 187 دولة تمثل أطراف الإنتاج الثلاثة.

ويناقش المشاركون في مؤتمر العمل الدولي، صياغة واعتماد وثيقة إعلان منظمة العمل الدولية للمئوية، وعدد من المواضيع والأحداث المتصلة بسوق العمل، وبند القضاء على العنف والتحرش في عالم العمل، كما يناقش المشاركون تقرير رئيس مجلس إدارة المنظمة، بالإضافة إلى تقرير المدير العام للمنظمة، الذي يتضمن تقرير اللجنة العالمية المعنية بمستقبل العمل.

ويستعرض المؤتمر ميزانية المنظمة وبرامجها لمراجعتها واعتمادها، بالإضافة إلى تقارير اللجان بشأن تطبيق الحكومات لعدد من اتفاقيات العمل، والدراسة الاستقصائية المقدمة من لجنة الخبراء حول الحماية الاجتماعية العالمية وتحقيقها للعدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة.

ويلتقي وفد المملكة المشارك في المؤتمر، بعض ممثلي الدول الأعضاء، كما يشارك في اجتماعات مجموعة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومجموعة العشرين، ومجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، انضمت إلى منظمة العمل الدولي عام 1976م، وصادقت على أولى اتفاقياتها في عام 1978م، من أصل 16 اتفاقية صادقت عليها.

وتأتي مشاركة المملكة في إطار جهودها المستمرة لإيصال موقفها حول القضايا العمالية الدولية، وحرصها الدائم على تعزيز العلاقات الدولية والثنائية، بالإضافة إلى تفعيل دورها المميز والمؤثر في المجتمع الدولي.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى الثورة الصناعية الرابعة

منتدى الثورة الصناعية الرابعة يبحث تسخير التقنيات للتحول للطاقة النظيفة

يستكمل منتدى الثورة الصناعية الرابعة أعماله، من تنظيم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.