برنامج التعليم من أجل التوظيف

«الراجحي» يبحث تطوير القطاع غير الربحي مع جامعة الإمام محمد بن سعود

بحث أحمد الراجحي؛ وزير العمل، اليوم الخميس، مع الدكتور أحمد بن سالم العامري؛ مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، تطوير القطاع غير الربحي.

وناقش الطرفان، في لقاء جمعهما في مقر وزارة العمل، تحديد البرامج الأكاديمية في مرحلة البكالوريوس والدبلومات والدراسات العليا التي يحتاجها سوق العمل؛ تماشيًا مع التوسع المطرد في الجامعات السعودية، وتحديد التخصصات التي تواكب هذه المرحلة في تطوير سوق العمل للأجيال القادمة.

وتطرق الاجتماع، الذي شهد مشاركة عدد من مسؤولي الوزارة والجامعة، بحث سبل التعاون في مجال الدراسات والأبحاث لخدمة المجتمع وتطوير المؤسسات غير الربحية وعمل دراسات في بناء الشخصية السعودية، وتشكيل فريق عمل من الوزارة والجامعة له رؤية واضحة ومحدده ويتمكن من تلبية احتياج سوق العمل وتوطين الوظائف.

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون المشترك بين جامعة الإمام ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وحرص الجامعة على استثمار علاقاتها وشراكاتها مع القطاعين العام والخاص في سبيل تطوير القطاع غير الربحي وتدريب الطلاب والطالبات على تنمية طاقاتهم وأوقاتهم بالإسهام في بناء وتنمية المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أنه شارك في الاجتماع كلٌ من الدكتور عبد الله بن ناصر أبوثنين نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل، والمهندس غازي بن ظافر الشهراني وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين، الدكتور فهد بن صالح اللحيدان وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور عبدالله الشدي وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة، الدكتور عبد الله بن عبد العزيز التميم وكيل الجامعة للدراسات العليا، الدكتور سليمان بن سليمان العنقري عميد القبول والتسجيل، والدكتور ماجد أبو دبيل؛ عميد كلية التعليم المستمر وخدمة المجتمع.

 

اقرأ أيضا:

«القصبي»: «لو كنت وزيرًا» بمثابة ورشة عمل رقمية كبرى

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.