المناصب القيادية بالمملكة

«الراجحي»: نستهدف تأهيل 1700 امرأة لـ «المناصب القيادية» بالمملكة

كشف المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل، إن الوزارة تستهدف تأهيل المرأة لـ «المناصب القيادية» بالمملكة؛ ليصل عددهم إلى 1700 امرأة في القطاعين العام والخاص.

وأضاف «الراجحي»؛ خلال كلمته في منتدى المرأة العربية الصينية بدورته الثالثة، أن الوزارة تعمل على تأهيل المرأة لـ «المناصب القيادية» بالمملكة عن طريق مبادرة التدريب والتوجيه القيادي للكوادر النسائية.

وأكد أن الحكومة الرشيدة تولي المرأة اهتمامًا غير مسبوق في مجالات مختلفة؛ أهمها: التمكين والقيادة الإدارية، باعتبارها النصف المكمّل للمجتمعات؛ وذلك للوصول إلى مجتمع مستقرّ، آمن فكريًا.

وأشار إلى تبني وزارة العمل العديد من المبادرات لتحقيق المزيد من التمكين والتدريب للمرأة، وزيادة حصة مشاركتها في سوق العمل، واضطلاعها بأدوار أكثر بروزًا وحيوية في الخطط الاقتصادية.

وأوضح أن الوزارة تطمح، من خلال منتدى المرأة العربية الصينية، إلى تعزيز بيئة الاستثمار للمرأة، وزيادة الفرص التجارية الواعدة لها، وتعزيز قيمتها في الثقافتين العربية والصينية، وتنويع آفاق الشراكة بينهما.

اقرأ أيضا:

15 رجل أعمال يتنافسون على عضوية مجلس إدارة «غرفة عرعر»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك تكشف شروط عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن توفر 10 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق عبر موقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.