الديوان العام للمحاسبة

الديوان العام للمحاسبة ينظم المنتدى السنوي الثالث للمراجعة الداخلية

يعقد الديوان العام للمحاسبة، ممثلًا في المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء، يوم الثلاثاء الموافق 6 أبريل الجاري افتراضيًا بمقر الديوان الرئيس في الرياض، المنتدى السنوي الثالث للمراجعة الداخلية، والذي يأتي تحت عنوان “جودة المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة”.

وبهذه المناسبة، أفاد سالم بن علي الغامدي؛ المستشار ومدير عام المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء، أن الديوان العام للمحاسبة يولي اهتمامًا كبيرًا للمراجعة الداخلية؛ تنفيذًا للتوجيهات السامية التي تؤكد على دوره في متابعة إنشاء وتفعيل إدارات المراجعة الداخلية فـي الأجهزة الـحكومية، وإيمانًا منه بأهمية تحسين كفاءة وفاعلية إدارات الـمراجعة الداخلية كأحد أهم آليات الحوكمة في الأجهزة الـحكومية والمؤسسات العامة.

وأضاف أن كل ذلك يأتي في إطار الأهداف التي يسعى إليها الديوان العام للمحاسبة نحو تعزيز التعاون والعمل التكاملي مع كافة الجهات المشمولة برقابته، لافتًا إلى أن هذا المنتدى يهدف إلى تحسين مخرجات أعمال إدارات المراجعة الداخلية وتفعيل دورها.

وذكر أن المنتدى سوف يتضمن عرضًا لدراسة علمية يقدمها المعهد حول قياس جودة المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية، بالإضافة إلى استعراض بعض التجارب المهنية.

يشار إلى أن هذا المنتدى يستهدف مدراء وموظفي إدارات الـمراجعة الداخلية في الأجهزة الـحكومية الـمشمولة برقابة الديوان العام للمحاسبة، والمهتمين بمهنة المراجعة الداخلية، ويمكن للراغبين في الحضور ومتابعة أعمال المنتدى التسجيل عبر منصة إثرائي بمعهد الإدارة العامة عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3rI9eBT.

اقرأ أيضًا:

مبادرة العطاء الرقمي تنظم محاضرة حول «السكرتارية الإلكترونية»

جامعة تبوك تنظم مؤتمر بيئة البحر الأحمر وتنوعها الأحيائي

غرفة الرياض تناقش مستقبل وتحديات خدمات التطوير العقاري

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كاوست

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

تنظم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، لقاءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.